مدينة براغ

براغ

مدينة براغ (Prague) عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها , تقع على نهر (Vltava) في منطقة بوهيميا غربي البلاد , يبلغ عدد سكانها حوالي : 1.2 مليون نسمة، ويطلق على مدينة براغ “المدينة الذهبية” وتعد براغ إحدى أهم المدن السياحية في أوروبا ومن أجمل مدن العالم، مدينة سياحية شهيرة ورائجة، مبانيها العتيقة معلم كبير من معالمها وهي توفر تشكيلة كبيرة من الطرز المعمارية من “آر نيفو” والباروك والعمارة القوطية والنيوكلاسيكية والعمارة الحديثة المعاصرة , كما تفتخر المدينة بأكثر من عشرة متاحف كبرى، جنبا إلى جنب مع العديد من المسارح والمعارض ودور السينما، وغيرها من المعروضات التاريخية. أيضا هي موطن لمجموعة واسعة من المدارس الحكومية والخاصة، بما في ذلك جامعة تشارلز في براغ ، أقدم جامعة في أوروبا الوسطى ( كما تُعرف براغ بالسياحة العلاجية عبر الينابيع العتيقة فيها، التي تحوي المياه المعدنية الطبيعية بدرجة حرارة 39 درجة مئوية، وفيها كمية كبيرة من العناصر الطبيعية تشمل المعادن النادرة. ) .
والمواصلات العامة في براغ مريحة جدًا ورخيصة حيث يوفر نظام النقل العام الحديث شبكة واسعة تربط مابين أجزاء المدينة (وأفضل الوسائل للتنزه في براغ هي بالمترو أو بالترام الكهربائيّ.) . ويقدر عدد زوار مدينة براغ بأكثر من 6.4 مليون زائر دولي سنويا وحيث صنفت المدينة الخامسة الأكثر زيارة في أوروبا بعد لندن ، باريس ، اسطنبول و روما , وقد أعلنت اليونسكو عن مركز براغ التاريخي موقع تراث عالميًا عام 1992م.

Loading

تعليق واحد

  • عماد محمد

    نافورة كرشيجيكوفا التي تتواجد في الدائرة السابعة من براغ تفتتح موسمهما كل العام بعد أن يصبح الطقس دافئًا ومغريًا للسياح لقضاء أوقات لطيفة تحت السماء الزرقاء. هذه النافورة تعتبر من أهم المعالم السياحية في براغ ولذلك فإن أغلب المكاتب السياحية تضعها في برامج زوار براغ من الأجانب في حين يقول القائمون عليها إنها فريدة من نوعها بهذا الحجم والشكل في أوروبا .وتتيح النافورة لزوارها التمتع بمشاهدة أعمال فنية رائع تجتمع فيها المياه والألوان والموسيقى ورقصات الفنانين المبدعين.