إعلان

طائر العقعق

عقعق

طائر العقعق – ويسمي أيضا بـ”الزريقي” Magpie (الاسم العلمي:Pica pica) طائر من فصيلة الغرابيات رأسه وريش ضهره أسود والبطن أبيض , والجناحين تميل للون الأزرق وله ذيل طويل , وطول الطائر مابين 40 الى 50 سم , وطول جناحيه تقريبا 55سم، ووزنه يتراوح مابين 175 الى 295غرام.
وطائر العقعق شائع في كثير من أمحاء العالم , في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وحتى استراليا , يتواجد العقعق عادة في الريف وحواف الأحراش، والأرض العشبيـة، ويتغذى على الحشرات والعناكب والفواكه. يبني عشه فوق الأشجار العالية وتضع الأنثى البيض في شهر أبريل أو مايو وتحتضنه لمدة عشرين يوم تقريبا حتى يفقس وتبقى الفراخ في العش حوالي الشهر لكي تستطيع الطيران .
ويعتبر العقعق الأوراسي ذو اللون “الأبيض والأسود” واحدا من أكثر الحيوانات ذكاء في العالم، وهو النوع الوحيد من غير الثدييات القادر على التعرف على نفسه في اختبار المرآة .

Loading

إعلان

3 تعليقات

  • ٍShaish_2020

    واحدا من أكثر الحيوانات ذكاء في العالم .

  • Doori

    د.ب.أ .. ذكرت الشرطة الأسترالية اليوم الاثنين أن رجلا مسنا توفي في حادث دراجة بعد محاولته الهروب من أحد طيور العقعق جنوب سيدني. وقالت الشرطة في بيان نقلا عن شهود إن الرجل 76 عاما كان يستقل دراجته عندما صدمه الطائر في وقت مبكر أمس الأحد، مما تسبب في انحرافه عن الطريق. وجاء في البيان أن “الرجل اصطدم بعد ذلك بسياج، مما تسبب في سقوطه على الأرض وإصابته بجروح خطيرة في الرأس”. وتم نقل الرجل جوا إلى مستشفى في حالة حرجة وتوفي فيما بعد. وتحقق الشرطة في ولونجونج، ثالث أكبر مدينة في نيو ساوث ويلز، في الحادث. ومع بداية الربيع، أصبحت أستراليا الآن في وسط “موسم العقعق”. وخلال هذا الوقت، يصبح طائر العقعق الأسترالي عدوانيا بشكل خاص، حيث يكون البيض والأفراخ في العش، وغالبا ما تنقض الطيور على البشر.

  • lindong

    ☺ .. THANKS