أنواع وأسرار الوجوه

للوجوه أسرار تكشف عنها إشكالها المختلفة مهما حاول الإنسان إخفائها . وقد درس علماء النفس هذه الظاهرة وأدلوا بالمعلومات التالية لكي يعرف كل شخص نفسه ومن أي الوجوه هو؟ . فبالإمكان لأي شخص النظر الى المرآة ليتأكد من شكل وجهه ثم يقرأ التحليل النفساني الدقيق أدناه .

معاني الوجوه

الوجه المربع “square”
يمتاز أصحاب هذا الوجه بعزيمة قويه حديدية ورأي ثابت . يميلون إلى الصراحة والجرأة والشجاعة . غالبا ما يقابلون الصعاب بصدر رحب وحلم عجيب , وليس الجبن والتملق من أخلاقهم .ولكن كثيرا ما يتملكهم الغرور والإعجاب بالنفس بدرجة ملحوظة . وهذه القسوة والجفاء من الصفات الممقوتة في النساء وتقتل سحر الأنوثة وجمالها , وهما من الصفات التي يعشقها الرجال . وتذكري ياسيدتي أن القوة والعزيمة شيئان محببان في كل مكان إلا على وجه المرأة , فلا تتشبهي بالرجال , وكوني رقيقة ضعيفة تسعدي في الحياة .

الوجه البيضاوي “oval”
قد يصادف أصحاب هذا الوجه حظا وافرا في الحياة , وهم عادة ذوو أخلاق هادئة ونفوس كريمة طاهرة . يحبون الحياة المرحة , وليس من طباعهم المكر والخداع , فوجوههم كالكتاب المفتوح يمكن كل إنسان أن يقرأه , وهم غالبا طيبوا القلب , سليمو النية لدرجة كبيرة كثيرا ماتكون مصدر ضرر لهم , وسلامة نيتهم وطيب سريرتهم يوقعان بهم في مشاكل معقده لأنهم غالبا لا يفرقون بين الصديق والعدو .حيث من المفروض أن يسيؤا الضن قليلا بالناس لأن فيهم الطيب والخبيث .

الوجه المستدير “round”
أهم ما يتميز به أصحاب هذا النوع من الوجوه هو العقل السليم , وشعارهم دائما ” في التأني السلامة ” فهم لا يصدرون أحكامهم على الأشياء إلا بعد تأمل وتفكير . لذلك يستحسن الأخذ بآرائهم والعمل بنصائحهم , وهم يميلون بطبيعتهم الى الحياة الهادئة , ويفضلون الكسل والخمول على الجد والعمل , وغالبا يتهمهم الناس ببلادة الشعور وجمود العاطفة .
وأصحاب الوجوه المستديرة غالبا مايبدون ” أسمن ” من حقيقتهم .

الوجه الطويل “long”
يمتاز أصحاب الوجه الطويل بقوة الجسم وسلامة التفكير . وهم غالبا سريعو الغضب يثورون لأتفه الأسباب كالبركان . والمكر والخداع من أبرز صفاتهم , ولكن بالرغم من ذلك كله فهم من الأشخاص الذين يمكن ان يأتمنهم الإنسان على سره وماله . ينظرون الى الحياة نظرة جادة . وليس من طبيعتهم المرح والسرور . وقليلا ما يبتسمون كأنما يحملون عبء العالم فوق أكتافهم . ويجب نصحهم لارتياد الأندية والحفلات لكي ينسوا همومهم .
—————————————
هذا الموضوع مقتبس من أحد الكتب التي قدمها بعض المتخصصين بالدراسات النفسانية , وهذه الدراسات والنظريات قد تتغير مع الزمان أو المكان . وبالتأكيد هذه الدراسات قد نختلف معها , وهي ليست من الأحكام أو الحقائق المطلقة , فالعلم دائما من عند الله سبحانه وتعالى .

هذا والله أعلم …………

Loading