إعلان

طريقة عمل الآيسكريم

المثلجات – ice cream

المثلجات هي عبارة عن حلوى مبردة مجمدة معدة من الحليب والسكر وربما القليل من الماء , وقد يضاف إليها الفاكهة والزبدة أحيانا لنكهة أفضل وهي ما يطلق عليها الآيس كريم (ice cream)

آيسكريم

وتختلف أنواعها باختلاف المواد التي تصنع منها , وتسمى أيضا البوظة أو الچيلاتي وقد تصنع أيضا من هريس الفاكهة المجمدة أو من عصير الفاكهة وعرفت الآيس كريم منذ القدم , حيث يعتقد أن الصينيين هم أول من عمل الآيسكريم منذ عصور طويلة تعود إلى أكثر من 2000 عام، حيث كانت في بداياتها مزيج المجمدة من الحليب و الأرز وكان الصينيون يأخذون الثلوج من الجبال ويخلطونها مع بعض أنواع الفواكه بالإضافة الى العسل .
ويقال أن المؤرخ والتاجر الإيطالي الشهير ماركو بولو (1254م- 1324م) هو صاحب الفضل في جلب هذه الوصفة للأوروبيين. وأصبحت في البداية يقتصر تناولها على الأغنياء ثم انتقل إلى عامة الناس فيما بعد . وقد طور الإيطاليون تركيبة الآيسكريم حيث أضافوا اليها الحليب ودقيق الذره, وفي عام 1533 م عندما أصبحت الأميرة الفلورنسية كاثرين دي ميديشي، ملكة فرنسا عقب زواجها من الملك هنري الثاني ملك فرنسا، انتقلت معها خلطة المثلجات اللبن المثلج من إيطاليا إلى فرنسا، وبعدها أصبح عدد من طهاة فرنسا ينتجون المثلجات بأطعمة لذيذة، كما قام أحد هؤلاء الطهاة بافتتاح محل لبيع المثلجات المضاف إليه نكهات مختلفة مثل الشوكولاتة والفراولة. وبعد ذلك بدأ انتشار عمل حلوى الآيسكريم في جميع ارجاء أوروبا والعالم .
وأول من أخترع وصنع آلة لعمل المثلجات بشكل يدوي هي الأمريكية “نانسي جونستون” عام 1851م .

How to make cupcakes in ice cream cones


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • Yasien

    يرجع تاريخ صناعة البشر الايس كريم إلى ما قبل 5000 سنة حسب نتيجة أحدث بحث . وقال الباحثون إنه فى القرن الثالث ق.م فى الصين أهدى الأمراء والأشراف الأطعمة الممزوجة من عصير الفواكه والجليد والثلج إلى الامبراطور.وتم الاحتفاظ على هذه وصفات الطعام التى بدت غير عادية فى ذلك الوقت سرا ولم تعلن حتى القرن التاسع ميلاديا.
    بينما فى اوروبا،يرى الناس أن الأطعمة من الجليد والثلج يرجع تاريخ عملها
    إلى روما القديمة.وكان نيرون الإمبراطور الروماني يجمع قطعات جليدية ضخمة
    من المناطق الجبلية لعمل أطعمة جليدية وبناء مخزن كبير لتبريد هذه قطعات الجليد.
    كان عصير الفواكه البارد الذى يشبه الايس كريم شائعا جدا فى قصر الملك . واعتقد طبيب مشهور من اليونان القديمة أن الايس كريم مفيد لصحة الانسان وله فائدةفى علاج التشنج.

  • غير معروف

    wonderfull