إعلان

الفرق بين الرجل والمرأة بقيادة السيارة

الأبحاث لم تنته بعد إلى الجزم بتفضيل قيادة أحدهما للسيارة على الآخر، وتؤكد بعض الدراسات أن الرجل بطبعه أكثر عنفاً من المرأة، ليس فقط في قيادته للسيارات، وإنما في سلوكه بوجه عام، وطبقاً لهذه الدراسات فإنه لا توجد دولة في العالم تتجاوز نسبة الجرائم التي ترتكب بواسطة النساء نسبة الجرائم التي يرتكبها الرجال.
وفيما يتصل بعدم احترام قواعد المرور، فطبقاً لإحصائية أجريت في “المملكة المتحدة” أخيرا، اتضح أنه في عام 2012 فقط بلغت نسبة ما ارتكبه الرجال من مخالفات مرورية 53 في المائة، كذلك هناك العديد من الأبحاث البريطانية، تؤكد أن الرجل يميل أكثر إلى تجاوز السرعات المقررة على الطريق، مما ينجم عنه حوادث كثيرة.
وفي “ألمانيا” انتهى الباحثون إلى النتيجة ذاتها، وأكدوا أن المرأة تميل أكثر إلى احترام قواعد المرور أثناء قيادتها للسيارة، وأرجعوا ذلك إلى أن المرأة أكثر تعقلاً، وأكثر اهتماماً بمعرفة قوانين المرور واتباعها، على العكس من الرجل الذي يستمتع بخرق قوانين المرور، وذلك في محاولة منه للمبالغة في إظهار قوته كسائق ماهر مما يشعره بالثقة الكبيرة وبالزهو بنفسه .. المصدر : aleqt.com

والسؤال هو .. هل هناك فرق بين قيادة الرجل وقيادة المرأة للسيارة؟

https://youtu.be/JrViru4F-sI

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • غير معروف

    النساء، في نهاية المطاف أفضل قيادة للسيارة من الرجال . الرجال يقودون السيارة بالمزيد من المخاطر . وحسب بعض الدراسات ، يظهر الرجال ككل سلوك أقل حذرا من النساء ، مثل القيادة بسرعات أعلى ، وعدم ارتداء أحزمة الأمان ، فبعص أنواع الحوادث التي يدخلها الرجال هي عادة نتيجة لسلوكهم بالمخاطرة. لكن يبدو أن الرجال أكثر كفاءة من النساء في بعض مهام القيادة التي تتطلب الجهد والصبر . وتقليديا ترى بعض شركات التأمين أن النساء أكثر أمانا بالسواقة , ولديهم عدد أقل من الحوادث . وفي المملكة المتحدة , وجد الباحثون أن النساء السائقات أفضل بنسبة 28% في القيادة ليلا من الرجال , وهو الوقت الذي يزداد فيه خطر الحوادث الخطيرة . ووجد الباحثون أيضا أن النساء أقل عرضة للتجاوز للحد الأقصى للسرعة مقارنة بالرجال بنسبة 12% و 11% أقل عرضة لخطر الفرملة القوية المفاجأة ، مما يدعم فكرة أن النساء أفضل من الرجال .

  • lindong

    ☺ .. THANKS