إعلان

طريقة القضاء على البعوض

بعوض

ما يمكنك القيام به لمكافحة البعوض في جميع أنحاء المنزل
• إزالة بيئتها الأصلية ( حيث تعيش و تتكاثر )
• إزالة المياه الراكدة في الحدائق وأي مكان بالمنزل بسبب تسريبات المياه أو الأمطار
• التخلص من الإطارات القديمة والدلاء والأغطية البلاستيكية ولعب الأطفال الغير مستعمل أو أي حاوية أخرى حيث يمكن أن تولد البعوض فيه وتتكاثر .
• تفريغ وتغيير المياه في حمامات الطيور والأسماك ، والنوافير وماشابه ذلك وتغيير مياه الأحواض والبرك ، وغيره مثل صواني النباتات المحفوظ بأوعية على الأقل مرة في الأسبوع لتدمير بيوض البعوض المحتملة .
• استخدام المصابيح الخاصة بقتل البعوض في الهواء الطلق بالأضواء التي تميل إلى جذب البعوض مثل الأضواء الصفراء والزرقاء وغيرها متوفره بالأسواق .

هذه هي بعض الطرق لمكافحة البعوض ويوحد الكثير من الوسائل والتقنيات الحديثة بمكافحة والتخلص من البعوض ,,,

***

نشر موقع الرعاية الامريكي بحثا حول الروائح التي يخافها البعوض لذا، فلا تخشى لدغاته أوالمخاطر الصحية التي يسببها طارد الحشرات.
1 – نباتات اللوتس , تعتبر نبتات لوتس من افضل طاردات البعوض كما بامكانها قتل يرقاته في نفس الوقت حسب ما ذكرته “مجلة آسيا والمحيط الهادئ للطب الاستوائي” لذلك من الأفضل أن تضع بعض نباتات اللوتس الصغيرة في البيت خلال الصيف.
2 – النعناع البري (أو كافور العشب) وجدت دراسة أجرتها جامعة أوهايو دولة أن النعناع البري بإمكانه تخويف البعوض و لديه قدرة على طرد البعوض عشرة اضعاف من طارد البعوض العادي.
3 – الفلفل الأسود ووجدت الدراسة أيضا أن الفلفل الأسود له تأثير واضح أيضا على طرد الحشرات. وعادة ما يمكنك أن تضع بعض منه في النافذة، الباب أو الأواني الجافة، لمنع تكاثر البعوض.
4 – الخزامي يعد أفضل الطرق لطرد البعوض. ومن الاحسن تخفف الزيت الأساسي للخزامي بزيت فول الصويا قبل استخدامه.
5 – زيت فول الصويا نشرت المجلة الأمريكية “نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين” أحدث بحث عن فائدة زيت فول الصويا في طرد البعوض. قدرته متساوية مع طارد الحشرات الذي يحتوي على مكونات كيماوية. وهو شائع الإستخدام سعره رخيص جدا. فضلا عن ذلك، يقوم بتجميل البشرة. لذا يمكن وضع قليلا من زيت الصويا على البشرة ع لطرد البعوض وتجميل البشرة في نفس الوقت .
6 – الثوم يفرز جسم الانسان رائحة معينة بعد أكله الثوم وهذه الرائحة تنفر البعوض. ومن الاحسن قطعه إلى شرائح أولا ثم وضعه في النوافذ لمنع دخول البعوض.

فكرة للتخلص من البعوض .. فيديو


Loading

إعلان

تعليق واحد

  • rashed

    دراسة تكشف طرق تعرف البعوض على رائحة البشر
    واشنطن (رويترز) تعرف باحثون على بعض الوسائل التي يستخدمها البعوض لشم رائحة ضحاياه من البشر وقالوا ان اكتشافاتهم قد تساعد في التوصل لوسائل جديدة لطرد هذه الحشرات او الايقاع بها وقتلها. ووجد الباحثون 50 جينا مختلفا تستخدمها بعوضة انوفيليس جامبي للتعرف على روائح البشر الذين يروقون لها. وحدد الباحثون رد فعل كل بعوضة على الروائح البشرية المختلفة بشكل فريد بما في ذلك الروائح التي تجتذب البعوض.
    وقد يؤدي تحليلهم الذي نشرته مجلة نيتشر Nuture يوم الاربعاء الى تحسن كبير في طرق طرد البعوض وهو مجال تسيطر عليه مركبات قليلة مثل دي. اي.اي.تي. ويتحكم كل جين في “مستقبل” وهو مدخل جزيئي يرتبط في هذه الحالة بجزيء من الرائحة البشرية.
    ونقل جون كارلسن من جامعة ييل في نيو هيفن بولاية كونتيكت ورفاقه الجينات الخمسين الى خلية عصبية لنوع من ذبابة الفاكهة يسمى دروسوفيلا.
    وذباب الفاكهة مفهوم جيدا للباحثين ولا يحاول تتبع الروائح البشرية ولذلك فأي جين في البعوض يتنبه كاستجابة لرائحة بشرية من المرجح ان يكون جينا يستخدمه البعوض لارشاده الى التغذي على الدماء.
    وكتب فريق كارلسن “قد يكون للنتيجة انعكاسات على السيطرة على الملاريا احد اكثر الامراض تدميرا في العالم.”
    واضافوا “عمليات الفرز للمنشطات والمثبطات لمستقبلات معينة قد تحدد المركبات التي تجذب البعوض الى المصايد او تتدخل في طرق حركته او تطرده.”
    ويتسبب احد الطفيليات في مرض الملاريا الذي ينتشر من خلال لدغات انثى احد انواع البعوض لاجساد البشر. وتقول منظمة الصحة العالمية ان المرض يقتل ما يقرب من مليون شخص سنويا اغلبهم اطفال ومعظمهم في افريقيا.
    ويحمل البعوض ايضا عددا من الامراض البشرية الاخرى ومنها حمى الدنج وفيروس غرب النيل والحمى الصفراء والعديد من الفيروسات التي تسبب التهاب الدماغ وهو التهاب للمخ يكون مميتا في الاغلب.
    وفي دراستين اخريين في نفس المجلة قال باحثون انهم اكتشفوا بروتينا خاصا يسمى (بلاسمبسين في) يستخدمه طفيل الملاريا للدخول الى خلايا الدم الحمراء في الانسان وقالوا ان اعاقة هذا البروتين يمكن ان تؤدي الى علاجات افضل للملاريا.