أوزنغول (Uzungol)

أوزنغول

أوزنغول (Uzungol) قرية سياحيه تقع جنوب شرقي مدينة طرابزون على البحر الأسود – شمال تركيا. تقع في واد بين جبال عالية الارتفاع تحيط بها الغابات الجبلية والضباب في الكثير من الآحيان , والمنطقة تعتبر هي الأكثر شهرة لجمالها الطبيعي حيث يزورها عدد كبير من السياح لوجود بحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء, وتشتهر المنطقة بصيد الأسماك وبالذات سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة .
وقد تطورت وازدهرت في السنوات الأخيرة وازداد جذب السواح اليها نتيجة ما قام به المستثمرين الذين افتتحوا المزيد من الفنادق الراقيه والمطاعم، والعديد من المنشآت السياحية المهمة , ويوجد بالقرية الكثير من الفنادق الصغيرة (موتيلات) والمبنية من الخشب تبعد قرية أزنجول حوالي 100 كيلومتر عن مدينة طرابزون, وأقرب مطار إلى أوزنجول هو مطار ترابزون .. موقع منطقة طرابزون على الخارطه : turkeytrabzon.com
تستغرق الرحلة بالطائرة مباشر من إسطنبول الى طرابزون , 1 ساعة و45 دقيقه تقريباً .. وبالإمكان السفر من اسطنبول الى طرابزون عبر الأوتوبيس فالعديد من الشركات توفر باصات فخمة وخدمات راقيه ولكن المسافة بالباص طويله قد تصل الى 14 ساعة .

Loading

تعليق واحد

  • همس النسيم

    أوزنجول في تركيا , معالم قرية اوزنقول من الجبال الشرقية .. تتميز بطبيعتها الجميلة , هناك مزراع الشاي على سفوح الجبال على امتداد مساحات كبيرة حيث ويوجد بتلك المنطقة اكبر مصانع الشاي في تركيا .