إعلان

موسم إزهار الكرز

زهور - اليابان

موسم أزهار ساكورا 桜) ” “sakura في اليابان .. موسم إزهار الكرز في طوكيو والذي يعتبر عيدا ورمزا لليابان , تتحول اليابان في أواخر شهر مارس الى منتصف ابريل من كل عام الى بقعة ساحرة تخطف الابصار عندما تبدأ أزهار الكرز أو ما يعرف بإسم “ساكورا” في اليابان بالتفتح لتغمر البلاد بغطاء من الأزهار الوردية غاية في الرقّة و الجمال و يتزامن موسم زهر الكرز مع عودة الطلاب للمدارس و عودة الموظفين لأعمالهم بعد العطلات و تصدر خدمة الطقس الوطنية في تقويم أو دليل بأوقات تفتح أزهار الكرز و اكتمالها في مختلف انحاء اليابان من جنوبها الى شمالها .
ولموسم أزهار الكرز جذور عميقة في الثقافة اليابانية حيث يبرز تقليد “هانامي” أو التنزه تحت اشجار الساكورا, كما استخدمت أزهار الكرز في الفنون اليابانية القديمة بكثرة مما يجعلها عنصراً رئيسياً في جمالية الثقافة اليابانية القديمة و الحديثة , والساكورا يعتبر رمز مهم في جميع أنحاء اليابان، وهو مُصوَّر في العديد من بضائع المستهلك، كالكيمونو والقرطاسية والصحون بالإضافة إلى لوحات في الفن الياباني والمانغا والأنمي. و هذا ما يفسر انتشار أزهار الكرز اليابانية في بعض دول العالم عن طريق المهاجرين اليابانيين , ويحدد خبراء الارصاد الجوية تقليديا بداية الموسم بالنظر الى اشجار الكرز الموجودة بمحيط ضريح ياسوكونى في وسط طوكيو. ويعتبر الخبراء أن الشجرة باتت مزهرة عندما تتفتح في فروعها خمسة ازهار وبعد أسبوع، تغرق حدائق المدينة في بحر من زهور الكرز بألوانها المختلفة. ووفقا للتقاليد، في هذا الوقت يقوم الملايين من اليابانيين بنزهات طبيعية للتمتع بأجمل المناطر الربيعية.

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • Yasien

    أشجار الكرز , هي أحد الرموز الشهيرة لدى اليابانيين وهي أشجار زينة فقط ، أما ثمار الكرز فتأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة . يتميز هذا النوع بلونه الهادئ الصافي، مع لون وردي خفيف بالقرب من ساق الزهرة , وقد وصل اهتمام اليابانيين بهذه الزهرة لدرجة أن جعلوا من تفتحها حفلاً يقام كل عام باسم “حفل مشاهدة الزهور”، حيث يذهب اليابانيون إلى الحدائق العامة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمشاهدة الزهور .

  • غير معروف

    لا أعتقد أنه من الصعب بناء روابط لمقالات ومواضيع على مواقع الإنترنت ! ولكن يبدو أن تكنولوجيا المعلومات ليست بسيطة! فهناك المتخصصين الذين يعملون لخدمة وتقديم أفضل مافي قدراتهم على شبكة الإنترنت . وبالتالي، فهم جديرين بالإحترام كثيرا.