هجوم مملكة الأسود

الافتراس : علاقة تنشأ بين كائنين حيّين ، أحدهما مفترس والآخر فريسة , تنتهي علاقة الافتراس عادة بموت الفريسة . والافتراس (Predation) هو قيام الحيوان المفترس من الضواري أو الكواسر أو الجوارح مثل (الأسود , النمور , , الذئاب , النسور أسماك القرش .. الخ ) بمهاجمة الفريسة من الكائنات الحية الأخرى ومطاردتها وتنتهى العملية باصديادها والتهام الفريسة أو جزء منها . وهناك افتراس على اليابسة وافتراس في البيئة المائية . والسمة الرئيسية للافتراس هي التسلسل الهرمي حيث يوجد حيوانات عاشبة وحيوانات قارتة ولكن يمكن بعض الأنواع ان تفترس . كما أن هنالك نوع من الإفتراس تقوم به بعض النباتات التي تلجأ لافتراس بعض الحشرات لتعويض النيتروجين الناقص فى التربة وتعرف ” بالنبـاتات آكلة الحشــرات ” مثل : الدروسيرا ، والديونيا ، وحامول الماء .

فيديو وثائقي .. هجوم مملكة الأسود – بي بي سي الحياة البرية “King lion under attack – BBC wildlife” , والتحدي القادم هو الهجوم على قطيع الضبا , السرعة والدقة في الإنقضاض على الفريسة .


الأسد (Lion) حيوان من الثدييات من فصيلة السنوريات في الأسرة النمرية .. الاسم العلمي : Panthera leo . وهو ثاني أكبر الفصيلة السنورية الحية بعد النمر ، باستثناء الهجينة مثل اليجر الهجين , وأقرب الحيوانات صلة بالأسد من الأنواع الأخرى من جنس النمر هي (النمر ، سنو ليوبارد ، و الجاكوار و الفهد )..اقرأ المزيد […]

Loading

تعليق واحد