إعلان

الثعبان الأبتر

ثعبان

الثعبان الأبتر (Atractaspidinae) حية من الزواحف من جنس الثعابين الأسم العلمي : Atractaspis microlepidota . وتضم عائلته 14 نوعا من الثعابين الأرضية السامة واسعة الانتشار , موطنه الأصلي في أفريقيا والشرق الأوسط ، يتواجد في المناطق الجبلية والوديان وكذلك يعيش في البيئات الزراعية .. وهو معروف وشائع في شبه الجزيرة العربية وينتشر بشكل رئيسي في المناطق الغربية من المملكة . ثعبان أسود اللون خفيف الوزن وجسمه مغطى بعدد كبير من الحراشف الملساء وذو بطن مسطح , متوسط طوله بين 45 الى 85 سم. ويميزه رأسه الصغير وجسمه الأسود اللامع . يقضي معظم أوقاته تحت سطح الأرض وهو حيوان ليلي المعيشة يتغذى على القوارض الصغيرة والسحالي واللافقاريات والضفادع وأحيانا الطيور والجراد وحتى النمل , ويعتبر من الثعابين الشديدة الخطورة نظرا لشدة سميته .كما أن له انياب طويله وقويه كالأفعويات الأخرى إلا أنها ابرية جوفاء تساعده لحقن سمومه بعمق أكثر في فرائسه .

Loading

إعلان

3 تعليقات

  • burghesh

    في الماضي كنت أبحث عن مثل هذا الموقع . بعد قراءة هذه المعلومات أنا سعيد أن أنقل شعوري الجيد جدا فقد اكتشفت بالضبط ما كنت بحاجة اليه من معلومات . أنا بالتأكيد سوف لن أنسى هذا الموقع وسأعطيه لمحة على أساس مستمر . 😉

  • sfier_017

    يوجد في العالم أكثر من عشرين عائلةً من الثّعابين، تضمّ ما يُقارِب 3400 نوع، ولها خصائص مُشترَكة , وهناك ثعابين سامّة وأخرى غير سامّة .

  • سبحان الله العظيم