إعلان

إدمان الأطفال في استخدام الأجهزة الإلكترونية

الأطفال يعتبرون من الفئات المعرضة للإدمان بقوة على الكمبيوتر والانترنت والموبايل كونهم يجيدون التعامل معها بسهولة كبيرة كثيرا ما تذهل الكبار , كما أن الأطفال بحاجة للتسلية واللعب , والأجهزة الالكترونية تشبع نهمهم وفضولهم الكبير في هذه الحياة كونها متشعبة وكبيرة السعة بالنسبة لعدد وتنوع البرامج التي تحتوي عليها . ومن أهم الأسباب التي تجعلهم مدمنين على الكمبيوتر والانترنت هي الألعاب الإلكترونية سواء تلك الموجودة على الجهاز نفسه أو تلك التي تتطلب الارتباط بشبكة الانترنت . وكذلك إهمال الأطفال من قبل ذويهم وعدم توفير وسائل تسلية مناسبة أخرى , أو القيام بأنشطة مفيدة لهم بالإضافة للملل الذي يصيب الأطفال بطبيعتهم التواقة للتغيير بكثرة . ويعاني كثير من الأسر في فترة الإجازات الصيفية من زيادة تعلق الأبناء بأجهزة الحاسوب والإنترنت والألعاب الالكترونية مما يجعل أولياء الأمور يعيشون قلق إدمان أبنائهم على تلك التقنية لاسيما صغار السن . ويحذر اختصاصيون وتربويون ، الآباء والأمهات من مكوث أطفالهم لساعات طويلة أمام شاشات تلك الأجهزة ، نظرا لانعكاساتها السلبية على شخصية الطفل وتكوينه النفسي والعقلي .

الأخصائية في مجال تربية الأطفال تتحدث عن (المشاكل التي قد تتسبب نتيجة استخدام الأجهزة الإلكترونية وانشغال الأهل عن مراقبة الأولاد) فيديو على قناة العربية .


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • غير معروف

    أصبحت القدرة على منع الأجهزة الإلكترونية أو حتى الحد من استخدامها أمراً صعباً في أيامنا هذه . وأكدت مجموعة من الدراسات العالمية أن ما يتعامل معه الطفل من كومبيوتر , وموبايل وألعاب الكترونية , وإنترنت وغيرها .. تؤثر سلباً في صحته .

  • ThAnK YoU ToO MuCh