إعلان

الدراجات الكهربائية في شوارع أوروبا

دراجة كهربائية

برلين – د ب أ: تخلصت الدراجة الهوائية الكهربائية من صورتها الأولية كوسيلة نقل لكبار السن وأصبحت تحظى بشعبية لدى جميع الفئات العمرية في أوروبا حيث تتوفر الآن الدراجات الجبلية ودراجات الأطفال مزودة بمحرك كهربائي . نحو عشرة بالمئة من الدراجات الهوائية التي بيعت في أوروبا دراجات كهربائية . والدراجة الكهربائية ليست رخيصة فهي تكلف في المتوسط نحو 2500 دولار .
ويعتقد الباحثون ان ازدياد شعبية الدراجات الكهربائية مرتبط بارتفاع الوعي البيئي والمخاوف الصحية . وتكتسب الدراجات الكهربائية شعبية بين موظفي المكاتب . ويقول توماس كونتس من الرابطة التجارية لبائعي الدراجات الهوائية في ألمانيا (في دي زد) :” كان مستحيلا قيادة الدراجة الهوائية إلى العمل مرتديا بزة وربطة عنق “. فالمشكلة تتعلق أكثر بالتعرق منها بالحالة . ولكن إذا كنت تمتلك دراجة كهربائية فلن تحتاج إلى ان تغتسل بعد قيادة دراجة هواية لمسافة 15 كيلومترا .
غير انه يوجد سبب اخر وراء النمو المطرد في شعبية الدراجات الهوائية الكهربائية . ويقول خبير قيادة الدراجات جونار فيهلاو :” انها (الدراجات الكهربائية) تزيل المجهود الناتج عن ركوب الدراجات الهوائية التقليدية ” . وللدراجة الكهربائية عدة مميزات مقارنة بالسير فهي سهلة الاستخدام وسريعة وتمكنك من حمل أشياء اكثر عبر مسافات أطول .
ويوجد حتى دراجات كهربائية مصممة لحمل اشياء ثقيلة .كما تتوفروالدراجات الترادفية (بمقعدين خلف بعضهما) . وفي أوروبا لا يتحتم تسجيل الدراجة الكهربائية لدى السلطات على عكس الدراجات البخارية الصغيرة . ويعمل المحرك الكهربائي فقط عندما يقوم المستخدم بتحويل البدال وهناك محددات ميكانيكية على سرعتها القصوى . وعززت التطورات الأخيرة في تكنولوجيا البطارية وانظمة القيادة وتصميم الطرازات مبيعات الدراجات الكهربائية .
غير انه يوجد جانب سلبي للوتيرة السريعة للتطور التكنولوجي حيث تتجه تصميمات العام الماضي من الدراجات الكهربائية لان تصبح سريعا “كلاسيكية” مقارنة بالطرازات الجديدة .

Loading

إعلان

تعليق واحد