إعلان

الفيل الآسيوي

الفيل الآسيوي أو الفيل مكسيموس (Asian elephant) حيوان ثديي ضخم من رتبة فيليات الشكل .. الاسم العلمي : Elephas maximus . يتواجد بجنوب شرق آسيا والهند وشرقي بورنيو و جزيرة سومطرة . وهو مسجل بالقائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض . ولايوجد من فصيلة الفيلة إلا جنسين هما الفيل الأفريقي والفيل الآسيوي . وبشكل عام الفيل الآسيوي أصغر حجم من الفيل الافريقي ومتوسط ارتفاع الفيل الآسيوي من الأرض للكتف 2.4 متر ومتوسط وزنه 2.7 طن . ويختلف عن الأفريقي بلونه الفاتح ويسمى أحيانا بـ”الفيل الأبيض” , وهناك فروق أخرى بين الفيلة الآسيوية والفيلة الأفريقية شاهد الصورة :

الفرق بين الفيل الأفريقي والآسيوي

فيل الأدغال الأفريقي (Savannah Elephant) حيوان منجنس الفيل الأفريقي .. الاسم العلمي : Loxodonta africana , ويعد من أضخم المخلوقات وهو أكبر وأثقل حيوان بري على الأرض ، قد يصل طوله الى 3.96 متر ,وارتفاعه 3 أمتار تقريبا , ويزن حوالي 10 طن..اقرأ المزيد […]

فيديو على قناة اليوتيوب .. فيل عنيف هائج وعاضب في سيريلانكا يهاجم سيارة الميكروباس بعنف , ورغم المحاولات الجادة لتهدأته الا أن مجموعة من الناس عجزوا من السيطرة عليه .
Sri Lanka – Elephant attacks are mini bus


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • غير معروف

    ربما أنهم اساءوا التعامل مع الفيل المهيب الذي رفض الخضوع. جميع الحيوانات تستحق الحرية والسلام في بيئتها الطبيعية الخاصة بها، بعيدا عن يد الإنسان.

  • خطير ………. ! ☻ :wacko