إعلان

المدن الأكثر استقبالا للسياح في العالم

نشرت مؤسسة “يورو مونيتور” الدولية قائمة بالمدن الأكثر زيارة من
قبل السياح للأعوام الماضية. واحتلت المدن الشرق آسيوية الصدارة في القائمة،

سياحة

كوالالمبور :
احتلت العاصمة الماليزية كوالالمبور المركز العاشر في قائمة المدن الأكثر زيارة في العالم والتي تعدها سنويا مؤسسة “يورو مونيتور” الدولية المختصة والتي اعتمدت على الإحصائيات الأخيرة للسياح لعام 2014. وأهم ما يميز كوالالمبور هو معبد مهاماريامان وسوق إمبي وكهوف باتو وبرجا بتروناس التوأم ومبنى السلطان عبد الصمد. وزار المدينة في 2014 أكثر من 11.6 مليون سائح.

اسطنبول :
اسطنبول التركية استطاعت القفز إلى المركز التاسع في القائمة بزيادة مقدارها 13 بالمائة عن عام 2013. وبلغ عدد السياح في المدينة 11.8 مليون شخص. وفيها الكثير من المناطق التاريخية والثقافية، مثل ميدان تقسيم وشارع الاستقلال وميناء المدينة ومتحف آية صوفيا والحمامات التركية التقليدية.

نيويورك :
عاصمة المال والأعمال نيويورك ما زالت قبلة السياح في العالم الذي يتوافدون بالملايين عليها من مختلف أنحاء العالم، إذ زارها أكثر من 12 مليون شخص في عام 2014. ومن أهم معالمها السياحية تمثال الحرية بالإضافة إلى سنترال بارك ومتحف المتروبوليتان للفنون ومكتبة نيويورك العامة ومنطقة برودواي وتايمز سكوير ومبنى إمباير ستايت والنصب التذكاري لأحداث سبتمبر 2001، وول ستريت وجسر بروكلين.

مدينة شنزن :

مدينة شنزن (أو شنجن) الصينية تقع في جنوبي البلاد بالقرب من هونغ كونغ، شتهر بناطحات السحاب والمتنزهات والحدائق الطبيعية الجميلة والآثار التاريخية القديمة. عدد سكان المدينة كان لا يتجاوز 20 ألف شخصا في القرن الماضي ولكن وبعد التوسع التكنولوجي والعمراني يسكن المدينة اليوم أكثر من 6 ملايين شخص. يزورها سنويا أكثر من 13 مليون شخص.

جزيرة ماكاو :

تعد جزيرة ماكاو عاصمة للتسوق ومنطقة سياحية مهمة في آسيا. وتشتهر بأطلال سانت بول التي بنيت في القرن السابع عشر وميدان سينادو ومرفأ الصيادين. يزور الجزيرة سنويا نحو 15 مليون سائح.

باريس :

عاصمة الحب والجمال باريس حافظت على المركز الخامس بنحو 15 مليون سائح سنويا. ومن أهم معالم المدينة هو برج إيفل ومتحف اللوفر وحدائق متحف قصر لوكسمبورغ وقوس النصر وكاتدرائية نوتردام ومتحف أورسيه وقصر غارنييه وميدان كونكورد ومتحف بيكاسو ودار فيكتور هيغو.

بانكوك :
العاصمة التايلاندية بانكوك تراجعت في عدد الزوار إلى المركز الرابع بـ 16.2 مليون زائر. وتعد بانكوك واحدة من أكبر المدن في العالم ويسكنها أكثر من 9 ملايين شخص وتتميز بالازدحام الشديد والحياة الليلية الصاخبة، وفيها الكثير من المعابد الدينية والقصور الفارهة.

سنغافورة :
سنغافورة وصلها أكثر من 17 مليون شخص. وتشتهر هذه المدينة الآسيوية بأنها بلد التكنولوجيا المتطورة والنظافة والنظام واحترام القوانين. وتعد بركة السباحة في مارينا باي من أهم معالمها السياحية، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية المختلفة فيها وخاصة في جزيرة سنتوزا.

لندن :
لندن عاصمة الضباب قفزت إلى المركز الثاني في عام 2014 بعد أن زارها 17.3 مليون إنسان. وتحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية، مثل برج لندن والبرلمان وكاتدرائية سانت بول والمتحف البريطاني وساعة بيغ بن وميدان بيكاديلي وقصر بكنغهام ودير وستمنستر ومتحف مدام توسو والكثير من المتاحف المهمة.

هونغ كونغ :
حافظت هونغ كونغ على مركز الصدارة في قائمة المدن الأكثر زيارة في العالم بعد أن زارها أكثر من 27.7 مليون شخص في عام 2014، بزيادة وصلت إلى نحو 8 بالمائة عن عام 2013. أهم ما يميز هونغ كونغ هو ناطحات السحاب المذهلة التي تجاور ميناء المدينة والتلال الخضراء ومدينة ديزني والأسواق التقليدية الشعبية والسوق الليلي لشارع المعبد وبرج الساعة ومتنزه شا تسوي برومنايد الذي يطل على الواجهة البحرية.

المصدر : Deutsche Welle

Loading