إعلان

أغلى دجاج فى العالم

دجاج أسود

تحت عنوان “أغلى دجاجة فى العالم” نشرت صحيفة “سون داقيقا” التركية اليوم السبت إحصائية أكد من خلالها “جومار سوني” المتحدث الإعلامى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية التركية صحة ما رددته وكالات الأنباء الإعلامية التركية مؤخرًا عن ارتفاع أسعار الدجاج الأسود “الحريري”، وبشكل كبير ليس على المستوى التركي فقط؛ وإنما على المستوى العالمي، وذلك لما يحتويه “لحمه الأسود” من عناصر فيتامينية هائلة تمنح من يتناوله حالة من النشاط غير الطبيعية … المصدر : وكالات ..

دجاج استرالورب الأسود (Australorp) من سلالة الدجاج الاسترالي الأصلي، وهذا الدجاج في الأصل يرجع لدجاج “Orpington” الذي تم استيراده من ساحات الدواجن بواسطة وليام كوك وجوزيف بارتينغتون من انجلترا إلى أستراليا خلال الفترة ما بين 1890 و 1900م. وبعد أن تم تهجينة أصبحت هذه النوعية من الدجاج هي الأكثر إنتاج للبيض بأستراليا . وحقق شعبية واسعة حول العالم عام 1920م. بعد ان حصل على لعديد من الأرقام القياسية العالمية لعدد البيض الذي تضعه الدجاجة الواحدة من هذا النوع وهو يعتبر من سلالة شعبية من الدجاج في العالم الغربي منذ ذلك الحين. كما ويعد الدجاج الوطني الفخري في أستراليا بسبب سرعة تكاثر ه . ودجاج استرالورب الأسود هو اللون الأكثر شعبية من سلالة هذا النوع من الدجاج ، وهو اللون الوحيد المعترف به في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن يوجد منه الوان أخرى كالأزرق والأبيض أيضا ولكنه معترف به في بلده الأصلي أستراليا فقط . ويشتهر دجاج استرالورب الأسترالى بأنه من الدجاج الذى ينتج الكثير من البيض ، ويوصف بأنه دجاج اجتماعى ومسالم .
يتراوح وزن الدجاجة الواحدة من دجاج استرالورب بين 3 كجم الي 3,5 كجم،ويتميز باللون الأسود اللآمع المعدنى والذي يميل الى الخضرة مع أشعة الشمس المباشرة، كما أنه يتحمل الطقس البارد والحرارة المفرطة، وتضع الدجاج حوالى (5) بيضات بنية اللون فى الإسبوع وأحيانا أكثر.

Loading

إعلان