إعلان

سايبان – جزر ماريانا الشمالية

جزر المحيط الهادي

سايبان (Saipan) مدينة سياحية تقع غرب المحيط الهادي وتعتبر ثاني أكبر جزر ماريانا الشمالية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية , وتبعد حوالي (190 كم) شمال جزيرة غوام , مساحتها حوالي (115) كم مربع , وعدد سكانها لايزيد عن 50.000 نسمة .
وتشتهر الجزيرة بالشواطئ الرملية والشعاب المرجانية , وسايبان هي موطن لعدد من أنواع الطيور المستوطنة (Mariana fruit dove, white-throated ground dove, bridled white-eye, golden white-eye, Micronesian myzomela). ومناخ جزيرة سايبان مناخ بحري استوائي يتعرض للرياح الموسمية والتجارية من الشمال الشرقي من نوفمبر إلى مارس ورياح شرقية خفيفة من مايو إلى أكتوبر. ومتوسط درجة الحرارة على مدار السنة تقريبا(29 درجة مئوية). وتعرف الجزيرة بقلة تقلبات وأختلاف درجة الحرارة حيث سجلت “سايبان” من قبل موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية بأنها أقل درجات الحرارة المتقلبة في العالم.

تاريخ الجزيرة :
اكتشفت جزيرة سايبان عام 1521م. من قبل المستكشف البرتغالي (فرديناند ماجلان) واحتلتها أسبانيا رسميا عام 1668م. وفي عام 1914، وخلال الحرب العالمية الأولى ، تم ضم الجزيرة الى الإمبراطورية اليابانية وحصلت اليابان على السيطرة الرسمية للجزيرة في عام 1918 من قبل عصبة الأمم . وخلال الحرب العالمية الثانية في 9 يوليو 1944م. أستولت عليها الولايات المتحدة بعد معارك عنيفة مع اليابانيين . وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية، أصبحت سايبان جزء من الإقليم الخاضع للوصاية من جزر المحيط الهادئ ، من قبل الولايات المتحدة

مشاهد فيديو من الجزيرة
SAIPAN – Northern Mariana Islands


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • Jilmood

    خندق ماريانا (Mariana Trench) خندق في أعماق البحار في قاع غرب شمال المحيط الهادئ ، وهو أعمق خندق معروف على الأرض ، يقع في الغالب شرقًا وجنوبًا من جزر ماريانا . وهو جزء من النظام المحيط الهادئ الغربي من الخنادق المحيطية ، يمتد خندق ماريانا لأكثر من 1580 (2540 كم) بمتوسط ​​عرض (69 كم). وتم تصنيف خندق ماريانا ، الذي يقع داخل أراضي التبعيات الأمريكية لجزر ماريانا الشمالية وغوام ، كنصب تذكاري وطني للولايات المتحدة في عام 2009م.

    المصدر : .britannica.com

  • 20160525lindong

    ☺ .. THANKS