535 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
مما تصنع "الشوكولاتة" ..؟

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
"الشوكولاتة" تستخرج من بذور شجرة استوائية يطلق عليها اسم الكاكاو .. وكلمة كاكاو مشتقة من كلمتين في لغة المايا الهندية وتعني العصير المر أما كلمة شوكولاته فقد انحدرت من كلمتين في لغة المايا وتعني الماء الحامض . شجرة الكاكاو:تنتج البذور أو حبوب الكاكاو التي منها تصنع جميع أنواع الشوكولاته، وتنمو هذه الأشجار في المناخ الرطب والدافئ، وتعيش في حدود منطقة تنحصر بين خطي عرض 20 درجة شمال وجنوب خط الاستواء، ويبلغ ارتفاع شجرة الكاكاو المكتملة النمو ما يقارب 7.5 متر، وهي تطرح  أوراقاً وأزهاراً وثماراً على مدى فصول السنة.
http://www.eroshen.com/site/?p=6013
بواسطة ✰✰
على الرغم من أن الكاكاو نشأت في أمريكا الوسطى والجنوبية منذ أكثر من 4000 سنة ، الا أنه الآن ما يقرب من 70٪ من الكاكاو في العالم تزرع في أفريقيا. وتعد كوت ديفوار أكبر منتج للكاكاو، حيث توفر نحو 40 في المائة من إمدادات العالم .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
تتميز الشوكولاتة بمذاقها اللذيذ، بل وحتى إن الكثير من الدراسات أثبتت دورها الفعال في رفع الروح المعنوية. ويرجع ذلك إلى مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة بداخلها، والتي تساعد على تحفيز أماكن معينة في الدماغ لإفراز الأندورفين . وبحسب الكثير من الدراسات فإن تعديل المزاج بتناول الشوكولاتة، يعود إلى احتوائها على كمية عالية من مادة الفينول، وهي من المواد المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد على تعزيز الحالة المزاجية.
ووفقا لموقع "غيزندهيات هويت"، قام بعض علماء النفس مؤخرا بإجراء أبحاث فريدة من نوعها، إذ حاول الباحثون من خلالها اختبار ما إذا تناول الشوكولاتة بهدف تعزيز المزاج، يعزز دورها في ذلك. وأظهرت النتائج أن أولئك الذين تناولوا الشوكولاتة وهم على قناعة تامة بدورها في تحسين المزاج، تحسن مزاجهم وزادت طاقتهم وقوتهم بنسبة 67 بالمئة. ما يعني أن الشوكولاتة لا ترفع الحالة المعنوية فحسب، بل حتى إن فوائدها تزداد وخاصة لدى الاقتناع التام بدورها في ذلك. علما أن الحديث هنا يدور عن الشوكولاتة الداكنة التي تكون فيها نسبة الكاكاو عالية وكمية السكر أقل.
المصدر : dw.com

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1491 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1490 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...