إعلان

1.6k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ماهي الطاقة المتجددة .. ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
الطَّاقةُ المُتجدِّدةُ هي الطّاقةُ المُسْتَمدَّةُ من المواردِ الطّبيعيَّةِ التي تتجدَّدُ أوِ الّتي لا يُمكن أن تنفدَ، وتُسمَّى أيضاً الطّاقةَ المُسْتدامةُ. وقد زاد الاهتمامُ بالطاقةِ المُتجدِّدةِ في السَّنواتِ الأخيرةِ، حيثُ إنَّ أكثرَ من 65 دولةً تُخطِّطُ للاستثمار في الطّاقةِ المتجدِّدةِ، وعَمِلَتْ على وضعِ السّياساتِ اللّازمةِ لتطوير وتشجيع الاستثمار فيها. وتُنتجُ الطّاقةُ المُتجدِّدةُ منَ الرِّياحِ والمياهِ والشَّمس، كما يُمكن إنتاجُها من حركةِ الأمواجِ  والمدِّ والجُزُرِ أومنْ طاقةِ حرارةِ الأرضِ .
بواسطة
الطاقة المتجددة يتم إنتاجها من الشمس والرياح والمياه وحركة الأمواج والمد والجزر أو من حرارة الأرض الباطنية
بواسطة ✰✰
هناك سؤال يطرح نفسه في ذلك الأمر وهو : هل من الممكن الحصول على كامل حاجة سكان الكرة الأرضية من الطاقة فقط باستخدام مصادر الطاقة المتجددة ؟!
+1 تصويت
بواسطة
الصين تصدر قانونا لتعزيز الطاقة المتجددة
بكين (رويترز) اصدرت الصين قانونا جديدا يلزم شركات تشغيل شبكات الكهرباء بشراء كل الكهرباء التي تنتجها شركات توليد الطاقة المتجددة في خطوة ستزيد من حصة الطاقة التي تأتي من مصادر متجددة في الصين التي تعتمد على الفحم. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة /شينخوا/ ان اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصين (البرلمان الصيني) اقرت هذا التعديل في قانون الطاقة المتجددة لعام 2006 يوم السبت.
ويخول ايضا التعديل ادارة الطاقة بمجلس الدولة بالاشتراك مع الادارة المالية بمجلس الدولة وهيئة الطاقة "تحديد نسبة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة من مجمل طاقة التوليد خلال فترة معينة."
وذكر التعديل ان شركات تشغيل شبكات الكهرباء التي ترفض شراء الكهرباء التي تنتجها شركات توليد الطاقة المتجددة قد يتم تغريمها بضعف الخسائر التي تلحق بشركات توليد الطاقة المتجددة. وتهدف الصين الى ان تشكل مصادر الطاقة المتجددة 15 في المئة من توليدها للكهرباء بحلول 2020 بزيادة عن تسعة في المئة في الوقت الحالي. وتهدف بكين ايضا الى تحقيق خفض في كثافة الكربون او كمية الكربون المنتج لكل وحدة من اجمالي الناتج المحلي بما يتراوح بين 40 و45 في المئة بحلول عام 2020 مقارنة بعام 2005.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الوقود الحيوي
https://www.eroshen.com/site/?p=11433
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1699 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1698 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...