إعلان

مارادونا في بداية مشواره الرياضي

أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا (Diego Maradona) يعتبر من أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم . وأحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور . مارادونا من مواليد عام 1960م. في مدينة بوينس آيريس الأرجنتينية . بدأ ممارسة كرة القدم في صغره مع نادي ” إستريلا روجا،” بالحي الذي يسكن به .
كانت أهم لحظة في حياة أي لاعب لكرة القدم تأتي بعد سماعه الصفارة الأخيرة التي تعلن فوز بلاده بكأس العالم , دييقو مارادونا أختبرها في المكسيك عام 1986م. وبعد ذلك رافقه النجاح أينما حل , ففي إيطاليا نال بطولة الدوري وكأس الإتحاد الأوروبي وبعدها أصبح محبوب الجماهير لأكثر مشجعي الأندية إستثارة وتأثرا في العالم . ولد في الثلاثين من أكتوبر عام 1960م. في بيونس آيرس – الأرجنتين . وبدأ اللعب في فريق محلي لوس سوباييتس , وقد قدم مارادونا في وقت مبكر من عمره عروضا فنية فائقة البراعة لم يكن لها مثيلا حتى في أمريكا الجنوبية .. ولم يلبس فانيلا رقم 10 صدفة وهذا في أمريكا الجنوبية أكبر من رقم إذ يعتبر فيها وسام شرف لنجم كبير .
لعب في أربع بطولات كأس العالم، بما في ذلك بطولة المكسيك عام 1986، حيث قاد الأرجنتين بالفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية، وفاز بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في البطولة. في نفس البطولة في جولة الربع النهائي، سجل هدفين في المباراة التي جمعتهم مع منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1 وهما الهدفان اللذان دخلا تاريخ كرة القدم . يوصف مارادونا بأنه ” الرقم الكلاسيكي 10 ” في وسائل الإعلام ، كان صانع ألعاب تقليديًا يلعب عادةً في دور حر ، إما كلاعب خط وسط مهاجم خلف المهاجمين ، أو كمهاجم ثانٍ في المقدمة – اثنان ، على الرغم من أنه كما تم نشره كلاعب وسط مركزي هجومي في تشكيل 4-4-2 في بعض الأحيان . اشتهر مارادونا بقدرته على المراوغة ، والرؤية ، والتحكم في الكرة عن قرب ، والتمرير والإبداع ، ويعتبر أحد أكثر اللاعبين براعة في هذه الرياضة . ويعتبره العديد من النقاد وشخصيات كرة القدم واحدًا من أعظم المراوغين في تاريخ اللعبة . توفي مارادونا يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020م. بنوبة قلبية عن عمر يناهز الـ 60 .

فيديو عن مارادونا (Diego Maradona) في بداية مشواره الرياضي ..

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • زائر

    رحيل أسطورة كرة القدم دييجو ارماندو مارادونا يوم الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 60 عاما . وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، نعى وفاة أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا .