إعلان

جزيرة سقطرى

سوقطرى

جزيرة سوقطرة , تقع جنوب الجمهورية اليمنية في المحيط الهندي حوالي 350 كم بالقرب من خليج عدن ,وتعتبر أحد أغرب الجزر في العالم فالذي يشاهد هذه الجزيرة يعتقد أنها ليست على كوكب الأرض وذلك بسبب الأشجار والصخور الغريبة فيها التي تبدو وكأنها مصممه بشكل هندسي دقيق فريد من نوعه ليس له مثيل ونظير في أي مكان في العالم علماً انه لم يقم الإنسان بالتدخل في تصميمها ويبلغ عمر هذه الأشجار والصخور أكثر من 6 ملايين عام .

سوقطرى

وتبلغ مساحة جزيرة سقطرى حوالي 3650 (كم²). وتتنوع تضاريس الجزيرة بين جبال وسهول وهضاب وأودية والمناخ مداري ذو صيف طويل حار بينما الشتاء دافئ وقصير وممطر وبالجزيرة مجموعة من الحيوانات والنباتات الفريدة , 90٪ من أنواع الزواحف والحلزونات الأرضية بجزر سقطرى لا توجد في أي مكان آخر في العالم وتتميز الحياة البحرية في سقطرى بتنوع كبير، مع تواجد 352 نوعاً من المرجان الباني للشعب، و730 نوعاً من الأسماك الساحلية، و300 نوع من السراطين والكركند والإربيان. ولجمالها الطبيعي . وتم تصنيف الجزيرة من قبل منظمة اليونسكوكأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008 م.

مشاهد فيديو من جزيرة سوقطره


Loading

إعلان

3 تعليقات

  • YaQteen

    تم تصنيف جزيرة سقطرى كأحد مواقع التراث العالمي في العام 2008م. ولقبت “بأكثر المناطق غرابة في العالم”. وصنفتها صحيفة النيويورك تايمز كأجمل جزيرة في العالم للعام 2010م. نظرا للتنوع الحيوي الفريد والأهمية البيئية لهذه الجزيرة وانعكاسها على العالم.

  • Yasien

    التقطت وكالة الفضاء الأمريكية ( ناسا ) قبل فتره صورة لأرخبيل سقطرى مشيدة بمناظرها الطبيعية الغريبة. وقالت الوكالة، عن جزيرة سقطرى: (ثلث مناظرها الطبيعية الغريبة لا توجد في مكان آخر على كوكب الأرض (.. واصفة هذه الجزيرة النادرة والساحرة ايضا بـ (العالم السقطري الضائع) , وتعتبر سقطرى أرخبيل يمني مكون من أربع جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية، يشمل الأرخبيل جزيرة رئيسية وهي سقطرى، وثلاث جزر هي سقطرى ودرسة وسمحة وعبد الكوري، وجزيرتين صخريتين.

  • جزيرة سوقطرة هي إحدى محفظات الجمهورية اليمنية . وهي من جزر البحر العربي، عدد سكانها خمسة وثلاثين ألف نسمة، وعاصمتها بلدة حديبو. وإسمها سوقطرة مشتق من كلمتين عربيتين هما ” سوق القطرة “. والقطرة هي السوائل التي تنساب من الأشجار الكثيرة المتناثرة في جبال هذه الجزيرة التي يعيش سكانها على صيد الإسماك والزراعة البدائية