إعلان

فيل ينطق الكلمات

العربية .نت , لم يكن أحد يتخيل أن فيل ينطق الكلمات , فيل اسيوي يمكنه محاكاة احاديث البشر , الفيل كوشيك يتحدث الكورية. باحثون من جامعة فيينا قالوا أن الفيل الآسيوي يمكنه محاكات أحاديث البشر ونطق بعض الكلمات بالكورية .

تقرير فيديو .. على قناة العربية


الفيل الآسيوي أو الفيل مكسيموس (Asian elephant) حيوان ثديي ضخم من رتبة فيليات الشكل .. الاسم العلمي : Elephas maximus . يتواجد بجنوب شرق آسيا والهند وشرقي بورنيو و جزيرة سومطرة . وهو مسجل بالقائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض ..اقرأ المزيد […]

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • غير معروف

    هناك مشاعر ورغبات لدى الحيوانات وتتواصل بين بعضها بعضا أو بينها وبين البشر . ستند معظم تواصل الحيوانات على إظهار الحالة المزاجية أو قصد الحيوانات التي تتواصل . وكتشف الباحثون أنّه في أوساط القرود، هناك نوع من بداية اللغة – لا تعبّر الأصوات التي تصدرها فقط عن حالة مزاجية، وإنما تشير إلى أشياء أو إلى حيوانات معينة. جاء الدليل الأول على ذلك من قرود تعيش في شرق إفريقيا وجنوبها. قبل نحو 35 عاما اكتشف باحثون أنّ تلك القرود تصدر نداءات تحذيرية مختلفة عندما ترى نمرا، نسرًا أو ثعبانًا. في حين أنّ نداءات التحذير العامة يمكن أن تنبع ببساطة من الخوف (ولا تختلف عن نفثة قطّ)، وتدلّ النداءات المختلفة لمختلف المفترسات على الربط بين الحيوان وصوت معيّن. تستجيب القرود أيضًا بشكل مختلف عندما تسمع نداءات مختلفة: تركض إلى الأشجار استجابة لنداء “النمر”، تنظر إلى الأعلى عندما تسمع صوت “نسر”، وتنظر إلى الأسفل كردة فعل منها على وجود “ثعبان”. أجريت أبحاث مشابهة أيضًا على الطيور، وقيل إنّه يوجد للغربان بل وحتى للدجاجات نداءات تشير إلى أنواع طعام معينة. في حالات نادرة، يمكن التحديد أنّ الحيوانات تصدر أيضًا مجموعة من عدة نداءات بترتيب معين – ويعتقد بعض الباحثين أنّ هذه بداية بناء جملة.