إعلان

ديزني لاند (Disneyland)

ديزني لاند

تقع في مدينة أنهايم بالقرب من لوس أنجلس – ولاية كاليفورنيا , بنيت على أرض مساحتها (65 هكتار) صممت وبنيت تحت إشراف مباشر من والت ديزني (الشخصية البارزة في صناعة الرسوم المتحركة الأمريكية ومبتكر الشخصية الخيالية الشهيرة ميكي ماوس ) , بدأ مفهوم إنشاء ديزني لاند عند والت ديزني عندما كان يزور “غريفيث بارك” في لوس انجليس مع بناته ديان وشارون في أربعينيات القرن العشرين وتم افتتاح ديزني لاند في ( 17 يوليو 1955 ) من قبل السيد والت ديزني. وتم تصميمها وبناؤها تحت إشرافه الخاص، و هي التصاميم و الأفكار التي توصل إليها بعد زيارة العديد والعديد من الحدائق الترفيهية الأخرى مع بناته.
وتوفّر مدينة والت ديزني العديد من المتعة والترفيه لزوّراها من الكبار والصغار؛ ففيها العديد من الألعاب التي يمكن للأطفال وحتى الكبار الاستمتاع بها، وكذلك تجد الشخصيّات الكرتونيّة التي أنتجتها شركة والت ديزني , ومنذ افتتاحها أستمرت تجذب السُياح من جميع أنحاء العالم. حيث زارها أكثر من 650 مليون زائر منذ افتتاحها عام 1955 وحتى عام 2013م. ومدينة ديزني لاند التي تملكها شركة والت ديزني الأمريكية. أصبح لها فروع في أماكن كثيرة في العالم منها .. أورلاندو فلوريدا ,طوكيو ,باريس وهونغ كونغ.

موقع ديزني لاند على الويب disneyland.disney

القطار الدوار_ ديزني لاند كاليفورنيا


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • Tourist

    معاومات عن دبزني لاند باريس :
    “فرع ديزني لان باريس” أو دبزني لاند الأوروبي , أفتتحت عام 1992م. في جنوب باريس – فرنسا. تعتبر ثاني أهم مشروع بناء بعد نفق القنال الأوروبي واهم حديقة تسلية في أوروبا . ويضم المجمع السياحي الى جانب النزهات والملاعب المثيرة 30 مطعما و36 محلا تجايا و6 فنادق ضخمة تحتوي على 5200 غرفة . بالإضافة لملاعب القولف والتنس ومراكز التخييم .

  • مقطع فيديو ,,,,,,,, رآآآآآآآئع ,,,,, شكرا ,,, ☺