إعلان

غراب يتصرف بذكاء ومهارة

الغراب طائر شديد الذكاء ويعتبر أذكى الطيور وأمكرها على الإطلاق ، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الغراب يملك أكبر حجم لنصفي دماغ بالنسبة إلى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة . والعلماء اليوم يعرفون من أنواع الغراب أكثر من خمسة وثلاثين نوعاً تنتشر في مختلف بيئات الأرض . كما أن الغراب له قدرة فريدة على صناعة الأدوات الحجرية لاستخدامها في الحفر والتنقيب عن الحشرات في شقوق الأرض لافتراسها والتغذي عليها ولاستخدامها أيضاً في حفر قبور موتاه .

لقد تأقلمت طيور الغربان في أحد المدن اليابانية وأكتسبت بعض المهارات الجديدة التي تساعدها على العيش بالمدينة , فبتصرفات تلك الطيور الذكية نرى أحدها يستفيد من كفرات السيارات عند اشارة المرور , حيث يرمي الغراب حبة المكسرات للتكسر بواسطة كفرات السيارات ثم ينزل وقت أشارة مرور المشاة ليأكلها .. سبحان الله العظيم .

الفيديو على اليوتيوب ..

habiting the city use it to their advantage – David Attenborough – BBC wildlife


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • shaheen

    هل الغزلان ذكية كما تبدو أحيانًا؟ .. يقول بعض الخبراء : أن حاسة الشم القوية بالرائحة والرؤية والسمع ترتبط كثيراً بـ”ذكاءالغزلان” . وغالبًا ما يستشعر الغزلان وجود الصيادين قبل وقت طويل من شعور الصيادين بهم . ولكن هل هو الذكاء أم الغريزة هي المسؤولة عن ذلك ؟ في الواقع هناك الكثير من انواع الحيوانات المختلفة الذكية على سبيل المثال القرود ,الدلافين ,الببغاوات , الغربان وغيرها الكثير. ووفقًا لكتاب ( The Smartest Animals on the Planet ) للدكتوره Sarah Boysen ، الذي تم مراجعته وتحديثه مؤخرًا من خلال دراسات وأقسام جديدة ، يمكن تقسيم الذكاء الحيواني إلى فئات مثل : التعلم الاجتماعي ، لتعرف على الذات أمام المرآت ، القدرات العددية ، فهم اللغة ، التعاون مع الآخرين ، والإيثار.

  • غير معروف

    عجيبة !!!!!!!!!!!!!!!!
    يقولك الغراب في احد المدن اليابانبة .. يعني كمان برضة
    الطيور عندهم ذكيه .!!
    realy]