حديقة الدببة في سويسرا

بعد حوالي 500 عام قضّـوها في حُـفرة، حصُـلت دببة برن الشهيرة على مسكن جديد، يتمثّـل في منطقة شاسعة بمحاذاة النهر الآر، قُـرب المدينة العتيقة. ويضع تدشين المأوى الجديد حدّا لسنوات من الاحتجاجات من طرف السياح وأنصار الحيوانات، لما كان يمثّله الوضع السابق من ضيق بالنسبة لهذه الحيوانات النادرة (جولي هانت SF swissinfo.ch ) .

حديقة الدببة في سويسرا


الدب (bear) حيوان مفترس من الثدييتا آكلات اللحوم فصيلة الدبيّات .. الاسم العلمي : Ursidae . وتسمى الأنثى دبة ، الصغار تسمى دياسم أو جراءً . وعلى الرغم من أنه يوجد ثمانية أنواع فقط من الدببة إلا أنها تتواجد على نطاق واسع في أجزاء مختلفة من العالم . حيث تعيش في طائفة واسعة من الموائل في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي وجزئيا في نصف الكرة الجنوبي . كما أنها تعيش وتتكاثر في قاراة أمريكا الشمالية ، أمريكا الجنوبية ، أوروبا ، وآسيا ..اقرأ المزيد […]

Loading

تعليق واحد

  • Jilmood

    حذرت دراسة بيئية من خطر انقراض الدب القطبي عام 2100م. في حال لم يتم بذل جهود حثيثة” لمكافحة تغير المناخ . وأوضحت نتائج دراسة أعدها فريق مجلة “تغير المناخ الطبيعي” العالمية ، أن انخفاض الجليد بسبب تغير المناخ سيؤدي إلى انخفاض أعداد الدببة القطبية وربما انقراضها . وخلصت الدراسة إلى أن ارتفاع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ستؤدي لانقراض الدببة القطبية بحلول عام 2100 . وأفاد العالم البيئي ، ستيفن امستروب في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية، أنه لأول مرة يرى بأن صغار الدببة القطبية لا يمكنها البقاء على قيد الحياة ، لأن إناث الدببة لا يمكنها توفير الحليب إلى صغارها في ظل نقصان الجليد الذي يؤثر على كمية الدهون المسؤولة عن إنتاج الحليب في جسمها.

    المصدر : aa.com.tr