الرحالة ماركو بولو

ماركوبولو

الرحالة ماركو بولو “Marco Polo” تاجر ومستكشف إيطالي .. ولد ماركوبولو في عام 1254م. في مدينة البندقية (Venice) – إيطاليا ويعد أحد أهم المستكشفين خلال القرن الثالث عشر الميلادي . كان يوصف بأنه متفتح الذهن وكان منذ صغره وهو يحب قضاء وقته في المرفأ يشاهد القوارب والسفن ويحلم أن يزور بلدانا عديدية , وكان من أول من سلكوا طريق الحرير من أوروبا إلى الصين عندما كان عمره 18 سنة برفقة أبوه وعمه وهناك تكونت له علاقات دبلوماسية مع قوبلاي خان أكبر ملوك إمبرطورية المغول وحفيد جنكيز خان . وبدأ رحلاته من هناك من الإمبراطوربة المنغولية وعلى طرق القوافل الطويله قطع نصف آسيا مع التجار الآخرين حيث زار منغوليا ,الصين والتبت وبامياز . واستمرت رحلته لمدة حوالي 23 عام قضاها في الصين وشرق آسيا . وفي عام 1290م . عاد ماركو بولو إلى البندقية وبدأ في تدوين تفاصيل رحلاته “رحلات ماركوبولو” والتي كان لها تأثير على معظم الأوروبين , ويقال أن ماركوبولو أستقر في بلده ولم يقوم بأي رحلة أخرى , توفي عام 1323م.
ويعد “ماركو بولو” أحد أهم المستكشفين والتجار الذين أوردهم التاريخ خلال القرن الثالث عشر الميلادي، فهو الشخص الذي ارتبط اسمه بما عرف فيما بعد بطريق الحرير والتوابل ” THE ROAD OF SILK AND SPICES ” , وذلك على الرغم من أنه لم يكن أول الأوروبيين الذين اكتشفوا الصين ومناطق آسيا، ولكن قيمته الحقيقية في أنه أول من دون في كتابه الشهير “رحلات ماركو بولو” الكثير مما رآه .

Marco Polo


Loading

تعليق واحد

  • burghesh

    ماركو بولو .. التاجر البندقي ماركو بولو (حوالي 1254-1324) رحلاته في آسيا الوسطى والشرق الأقصى خلال الجزء الأخير من القرن الثالث عشر.