إعلان

أكبر الدول المنتجة للموز على مستوى العالم

إنتاج الموز

• حسب تقارير عام 2017م. و 2018م. تحتل الهند المرتبة الأولى عالميا من خلال إنتاج أكبر عدد من الموز بـ 27.575.000 طن . وتعد زراعة الموز واحدة من أكثر الممارسات الزراعية شيوعًا في الهند حيث تنمو الفاكهة على مدار العام بغض النظر عن الفواكه الأخرى ، والتي عادة ما تكون موسمية بطبيعتها . تعتبر التربة الخصبة مهمة لزراعتها .
• الصين (البر الرئيسي) بـ 12075.238 طن . حيث لديها خمس مقاطعات رئيسية في إطار إنتاج الموز وهي قوانغدونغ ، قوانغشي ، يوننان ، جزيرة هاينان وفوجيان .وتتمتع جزيرة هاينان فقط بمناخ استوائي مع رطوبة كافية وهو الأفضل لزراعة الموز. تُعرف منطقة جنوب وجنوب غرب مقاطعة هاينان أيضًا باسم منطقة الممر الذهبي لإنتاج الموز .
• تحتل الفلبين المرتبة الثالثة في القائمة عالميا بإنتاج 8،645،749 طن . والفلبين أيضًا هي واحدة من أكبر مصدري الموز . حيث يتم تنفيذ 80 % من إنتاج الفاكهة في مقاطعات مثل دافاو ، وشمال مينداناو ، وبوكيدنون ، وعدد قليل من المقاطعات الأخرى . يزرع عدد من أصناف هذه الفاكهة على نطاق واسع وهي لاكاتان ، سابا ، وكافنديش .
• ومن أهم الدول الأخرى المنتجة للموز في العالم البرازيل في المرتبة الرابعة بانتاج يصل الى 6،892،622 طن . يمثل إنتاج الموز في البرازيل حوالي 10% من إجمالي إنتاج الموز في العالم , مما يجعل البرازيل دولة رئيسية منتجة للموز في العالم . وقد ارتفع إنتاج الموز بالبرازيل باطراد على مدى السنوات منذعام 1997م.
• الاكوادور تنتج ما يصل الى 5،995،527 طن سنوياً. يعتبر إنتاج الموز في الإكوادور مهمًا للاقتصاد الوطني . الإكوادور هي واحدة من أكبر منتجي الموز في العالم ، حيث احتلت المرتبة الخامسة عالمياً حيث يشكل التصدير 6% من الإنتاج العالمي .

المراجع :
worldatlas.com
en.wikipedia
fruitnet.com

Loading

إعلان