مزايا وعيوب الإنترنت

الإنترنت

الميزات :
كان الهدف الأول للإنترنت هو أن يكون وسيلة للتواصل الدائمً . وتفوق الإنترنت فوق التوقعات . واستمرت الابتكارات لجعله أسرع وأكثر موثوقية. وبحلول ظهور الإنترنت على الكمبيوتر ، انخفضت المسافات على الأرض ووصلت إلى شكل قرية عالمية صغيرة . الآن يمكن للجميع التواصل في جزء من الثانية مع شخص يجلس في الجزء الآخر من العالم. واليوم من أجل تواصل أفضل ، يمكن الاستفادة من تسهيلات البريد الإلكتروني . ويمكن عمل الدردشة لساعات مع الأصدقاء والأحباء . وهناك الكثير من خدمات المراسلة في العرض. بمساعدة هذه الخدمات ، وأصبح من السهل جدًا إنشاء نوع من الصداقة العالمية حيث يمكن لشخص ما مشاركة أفكاره مع أفكارك الآخرين ، ويمكنه استكشاف الثقافات الأخرى ذات الطابع المختلف .
المعلومات هي على الأرجح أكبر ميزة قدمها الإنترنت . الإنترنت هو كنز افتراضي من المعلومات . يتوفر أي نوع من المعلومات حول أي موضوع تحت الشمس على الإنترنت. محركات البحث مثل جوجل ، ياهو في الخدمة على الإنترنت. حيث يمكن العثور على أي نوع من البيانات تقريبًا حول أي نوع من الموضوعات التي نبحث عنها. هناك كم هائل من المعلومات المتاحة على الإنترنت لكل موضوع معروف للإنسان ، يتراوح بين القانون والخدمات ، والمعارض والمؤتمرات التجارية ، ومعلومات السوق ، والأفكار الجديدة والدعم الفني ، والقائمة تطول . الطلاب والأطفال هم من بين أفضل المستخدمين الذين يتصفحون الإنترنت للبحث. اليوم ، يكاد يكون مطلوبًا من الطلاب استخدام الإنترنت لأغراض البحث لغرض جمع الموارد. بدأ المعلمون في إعطاء مهام تتطلب البحث على الإنترنت. في كل يوم تقريبًا ، يصبح البحث عن القضايا الطبية أكثر سهولة في تحديد موقعه. العديد من المواقع على شبكة الإنترنت المتاحة تقدم الكثير من المعلومات للأشخاص للبحث عن الأمراض والتحدث إلى الأطباء عبر الإنترنت في المواقع المتخصصة .
الترفيه هو سبب آخر يجعل الكثير من الناس يفضلون تصفح الإنترنت. في الواقع ، أصبحت وسائل الإعلام من الإنترنت ناجحة جدا في محاصرة عامل الترفيه متعدد الأوجه. إن تنزيل الألعاب ، أو زيارة غرف الدردشة ، أو مجرد تصفح الويب ، هي بعض الاستخدامات التي اكتشفها الناس. هناك العديد من الألعاب التي يمكن تنزيلها من الإنترنت مجانًا. وقد ذاقت صناعة الألعاب عبر الإنترنت اهتمامًا مثيرًا ورائعًا من قبل عشاق الألعاب. غرف الدردشة شائعة لأن المستخدمين يمكنهم مقابلة أشخاص جدد ومثيرين للاهتمام. في الواقع ، تم استخدام الإنترنت بنجاح من قبل الناس للعثور على شركاء حياة طويلة. عندما يتصفح الناس الويب ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن العثور عليها. يمكن العثور على الموسيقى والهوايات والأخبار ومشاركتها على الإنترنت.
كما يتم الآن توفير العديد من الخدمات على الإنترنت مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والبحث عن الوظائف ، وتذاكر الشراء لأفلامك المفضلة ، والخدمات الإرشادية حول مجموعة من الموضوعات التي تغمر كل جانب من جوانب الحياة ، وحجوزات الفنادق. غالبًا ما تكون هذه الخدمات غير متاحة عبر الإنترنت ويمكن أن تكلفك المزيد.
التجارة الإلكترونية هي المفهوم المستخدم لأي نوع من المناورات التجارية ، أو الصفقات التجارية التي تنطوي على نقل المعلومات عبر العالم عبر الإنترنت. أصبح ظاهرة مرتبطة بأي نوع من التسوق ، أي شيء تقريبا. سمها ما شئت والتجارة الإلكترونية مع مخالبها العملاقة التي تجتاح كل منتج واحد وستجعل الخدمة متاحة على خطوات بابك. لقد حصلت على مجموعة مذهلة ومذهلة من المنتجات من الاحتياجات المنزلية والتكنولوجيا إلى الترفيه.

السلبيات :
إذا كنت تستخدم الإنترنت ، فقد تواجه خطرًا كبيرًا حيث يمكن الوصول إلى معلوماتك الشخصية مثل الاسم والعنوان ورقم بطاقة الائتمان وغيرها من قبل الجناة الآخرين لجعل مشاكلك أسوأ. كذلك البريد الالكتروني غير المرغوب: تشير الرسائل غير المرغوب فيها إلى إرسال رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بشكل كبير ، والتي لا توفر أي غرض وتعيق النظام بأكمله بدون داع. قد تكون مثل هذه الأنشطة غير القانونية محبطة للغاية بالنسبة لك ، ولذلك بدلاً من تجاهلها ، يجب أن تبذل جهدًا لمحاولة إيقاف هذه الأنشطة بحيث يصبح استخدام الإنترنت أكثر أمانًا.
الفيروس ليس سوى برنامج يعطل الأداء الطبيعي لأنظمة الكمبيوتر لديك. أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت هي أكثر عرضة لهجمات الفيروسات ويمكن أن ينتهي بها الأمر إلى تحطيم القرص الثابت بأكمله ، مما يسبب لك صداعًا كبيرًا.
المواقع الإباحية , ربما يكون هذا هو التهديد الأكبر المتعلق بحياة الأطفال العقلية الصحية. قضية خطيرة للغاية تتعلق بالإنترنت. هناك الآلاف من المواقع الإباحية على الإنترنت يمكن العثور عليها بسهولة ويمكن أن تكون عاملاً ضارًا للسماح للأطفال باستخدام الإنترنت . على الرغم من أن الإنترنت يمكن أن يخلق الفوضى والتدمير وسوء إستخدامه يمكن أن يكون ضار جدًا ، فإن مزاياه تفوق عيوبه.

Loading