مهرجان “النادام” السياحي في منغوليا

مهرجان النادام

صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ افتتحت الدورة ال24 لمهرجان ((النادام)) السياحي التقليدي بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم يوم 25 يوليو الحالي في مروج قيقنتالا،حيث استمتع الزوار والرعاة المحليون بعروض المصارعة والرماية وسباق الخيول التى تعتبر “الفنون الثلاثة للرجال” وشد الحبل والألعاب الممتعة التقليدية الأخرى.
خلفية : يعد مهرجان النادام (وكلمة نادام تعني باللغة المنغولية التسلية او اللعب) ملتقى رياضي تقليدي اعتاد ان يقيمه الشعب المنغولي للاحتفال بالحصاد. وتضم العروض الرياضية في هذه المناسبة المصارعة والرماية وسباق الخيول والرقص والالعاب البهلوانية التي تمثل العادات المنغولية التقليدية. ومنذ عام 1990 قامت حكومة المنطقة باستضافة مهرجان النادام في مروج قيقنتالا الواقعة على بعد 100 كيلومتر من مدينة هوههوت حاضرة المنطقة, لتشجيع السياحة و نشر الثقافة المنغولية .

Loading

تعليق واحد

  • Jilmood

    مهرجان “النادام” مهرجان مغولي تقليدي , يقام كل عام من 11 إلى 13 تموز (يوليو) في منغوليا كلها ؛ يدور على ألعاب تقليدية ثلاث : سباق الخيل ، والمصارعة والقوس النشاب . يرتبط النادام المغولي ، في شدّة ، بطبيعة العيش البدوي للمغول الذين يزاولون منذ القدم الاقتصاد الرعوي في السهوب الفسيحة من آسيا الوسطى . وتعود الاحتفالات بهذه المناسبة إلى القرن الثالث عشر الميلادي .