إعلان

العقاب النساري

العقاب النساري (Osprey) ويطلق عليه أيضا أسم صقر البحر , طائر من رتبة الجوارح من فصيلة العقبان .. الاسم العلمي : Pandion haliaetus . كبير الحجم يصل طوله إلى أكثر من 60 سم. ويصل امتداد جناحيه الى حوالي 180 سم. لونه بني على الأجزاء العلوية ، وغالبًا ما يكون رماديًا على الرأس والنواحي السفلية. يعيش ويتكاثر في طائفة واسعة من الموائل ، حيث يعشش في أي مكان بالقرب من المواقع المائي التي توفر له إمدادات غذائية كافية. موطنه الأصلي في أستراليا وجنوب شرقي آسيا والهند. كما ويتم العثور عليه في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية ، وعلى الرغم من أنه يتواجد في أمريكا الجنوبية لكن وجوده فقط كطائر كمهاجر وليس مستوطن . وهو نهاري الحركة يتغذى بشكل رئيسي على الأسماك , حيث يتميز بتكيفه العالي لصيد السمك . حيث يمكن للقليل من الطيور الجارحة الأخرى أن تنافسه في مهارته بصيد الأسماك .

يدور صراع شرس على البقاء بين الطيور الجارحة والأسماك . وتظهر المشاهد عالية الدقة العقاب النساري وهو يغوص لصيد سمك السلمون المرقط .. المصدر : BBC . ( مشاهدة فيديو )

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • burghesh

    هذا الطائر المعروف باسم صقر السمك (fish hawk) يعيش على الأسماك التي يصطادها عن طريق الغطس يستطيع بكل سهولة انتزاعها من المياه الضحلة من سطح الماء . وعلى الرغم من أن الأسماك هي إلى حد بعيد الجزء الأكثر أهمية في النظام الغذائي لهذا الطائر ، الا انه قد تم تسجيل إصطياده لمجموعة واسعة من الفرائس الأخرى ، بما في ذلك الطيور والزواحف وحتى القشريات .