إعلان

خان الخليلي

خان الخليلي

خان الخليلي من أقدم الأحياء بالقاهرة و يوجد به الكثير من الأسواق والمقاهي الشعبية والمطاعم ويزوره العديد من السياح القادمين لمصر كما يشتهر ببيع التحف والأثريات المصرية , وقد سمي بهذا الأسم نسبة الى (الخليلي) الذي كان كبير التجار في عصر السلطان برقوق أحد الأمراء المماليك عام 1400 م. ومن أشهر المطاعم .. مطعم خان الخليلي و مقهى نجيب محفوظ حيث يقدمان شيئا تفتقده المطاعم الأخرى ألا وهو الخصوصية. يقوم هذا المطعم بتقديم ألذ المأكولات المصرية و هذا ما يجعله متميزا جدا. سمى المقهى ” نجيب محفوظ ” نسبة إلى نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للرواية ,يأتي إلى هذا المكان العديد من المثقفين و الفنانين المحليين .

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • همس النسيم

    حي خان الخليلي هو واحد من ثمانية وثلاثين سوقاً كانت موزعة أيام المماليك على محاور القاهرة ، ويقع هذا الخان وسط المدينة القديمة فوق مقابر الخلفاء الفاطمين .

  • 1stway

    خان الخليلي .. أفضل الأسواق الشعبية في القاهرة , ويعد واحد من أشهر الأسواق الشعبية الموجودة في العالم ومن أعرقها . يعود تاريخه لأكثر من 600 سنة مضت . تم إنشاؤه في عصر المماليك عندما أسسه الأمير المملوكي جركس الخليلي القادم من مدينة الخليل الفلسطينية . ومنطقة البازار هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في القاهرة للسائحين والمصريين على حد سواء .