إعلان

قلعة إجسكوف (Egeskov)

قلعة إجسكوف

قلعة إيغيزكوف ” Egeskov Castle ” نعنبر ثالث أكبر جزيرة بعد زيلندا (Sjælland) و Vendsyssel ، في الدنمارك . تقع في جزيرة فونين (بالقرب من مدينة (Odense) بالدنمارك بين جوتلاند الجنوبية وزيلندا ويحدها من الغرب الحزام الصغير (المضيق) من الغرب والحزام الكبير من الشرق . يعود تاريخ قلعة إيغيزكوف إلى عام1554م. وهي إحدى أفضل القلاع المائية التي بنيت بعصر النهضة الأوروبية . تتكون القلعة من مبنيين بشكل مستطيل ومتصلة بواسطة جدار سميك مزدوج والقبو تحت الأرض والأبراج المخروطية في سلسلة من لوحات منفصلة ، وتم بناء القلعة بالكثير من خشب البلوط والطوب . وتحيط بالقلعة حديقة قديمة تغطي 20 هكتار من الأراضي المزروعة .
على مدار أكثر من 400 عام منذ بنائها ، عاشت عائلات مختلفة في القلعة. في عام 1784م. تم بيع قلعة إيجسكوف إلى هنريك بيل الذي يمتلك أحفاده القلعة منذ ذلك الحين . وفي عام 1883م. انتقل “Julius Ahlefeldt-Laurvig-Bille” إلى قلعة إيجسكوف ، وخلال فترة وجوده في القلعة ، تم ترميمها من قبل المهندس المعماري السويدي Helgo Zettervall ، الذي قام أيضًا بجعل أسطح البرج أعلى ، وأعاد إنشاء جملونات الـ “corbie” وقام ببناء بوابة أنت تمر عند زيارة القلعة. خلال هذه الفترة ، تم تطوير القلعة إلى مزرعة نموذجية حديثة مع منتجات الألبان الخاصة بها ومحطة الطاقة ومسار السكك الحديدية إلى مدينة “Kværndrup” ، وشكل هذا الأساس الاقتصادي للمزرعة الكبيرة والحديثة التي توجد بها إيجيسكوف حتى يومنا هذا. وكانت الحديقة مفتوحة للجمهور لعدة أجيال وظلت دون تغيير منذ عام 1959 عندما بدأ ترميم الأراضي التاريخية . ويعتبر الكثير أن قلعة إيجسكوف من أجمل وأروع القلاع الأثرية بالعالم .

المراجع :
eroshen.com
egeskov.dk/en
britannica.com

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • زائر

    العام الماضي , كنت أقوم بإعداد تقرير عن قلعة إيجسكوف ، وكنت آمل أن أتمكن من الحصول على المزيد من المعلومات والصور عن القلعة وتاريخها . 🙂