شلالات نياجرا – Niagara Falls

منطقة شلالات نياغارا (Niagara Falls) مجموعة من ثلاثة شلالات ضخمة على نهر نياجرا ، على جانبي الحدود الدولية بين مقاطعة أونتاريو الكندية والولايات المتحدة الأمريكية ولاية نيويورك. يصل طول الشلالات الى 17 ميلا (27 كم) شمال غرب بوفالو ،نيويورك و 75 ميلا (120 كيلومترا) جنوب شرقي تورنتو ، أونتاريو ، وبين المدينتين التوأم شلالات نياغارا ، اونتاريو ، وشلالات نياغارا ، نيويورك . تقع الشلالات على نهر نياجرا ، الذي يصرف بحيرة إيري إلى بحيرة أونتاريو ، وتتمتع الشلالات المشتركة بأعلى معدل تدفق لأي شلال في أمريكا الشمالية حيث يبلغ انخفاضه الرأسي أكثر من 50 مترًا . خلال ساعات الذروة السياحية النهار. تشتهر شلالات نياجرا بجمالها وكمصدر قيم للطاقة الكهرومائية . وتعتبر شلالات نياغارا معلما سياحيا كبيرا لكثرة السياح ، حيث يزورها 26 مليون سائح سنويا ، خصوصا في الفترة ما بين شهر مايو وسبتمبر ، وتتم زيارة أهم المناطق فيها وهي “كهف الرياح” و”جسر قوس قزح” .

Niagara Falls, Canada/USA


Loading

2 تعليقات

  • Jilmood

    • منتزه شلالات نياغر الوطني (Niagara Falls State Park ) هو أقدم حديقة حكومية في الولايات المتحدة تأسس عام 1885م. كمحمية نياجرا ، وكانت الأولى من بين العديد من هذه التحفظات التي أصبحت في نهاية المطاف حجر الزاوية لمكتب ولاية نيويورك للمتنزهات والترفيه والمحافظة التاريخية.
    • أربعة من البحيرات الخمس الكبرى (سوبريور ، ميتشجان ، هورون ، وإيري) تصب في نهر نياجرا قبل أن تصب في بحيرة أونتاريو. تشكل هذه البحيرات الخمس الكبرى ما يقرب من خمس إمدادات المياه العذبة في العالم.
    • يعد مضيق نهر نياجرا موطنًا لـ 14 نوعًا من النباتات النادرة ، بعضها مهدد ومعرض للخطر . وفي عام 1901 ، تم العثور على 140 من أصل 170 شجرة موطنها غرب نيويورك تنمو في جزيرة الماعز.