الزرافة

زرافة

الزرافة (Giraffe) حيوان من الثدييات الاسم العلمي : Giraffacamelopardalis . ويرجع أصل أسمها الى اللغة العربية بمعنى ” الرشاقة والظرافة” وهي أطول الحيوانات والأضخم بين الحيوانات المجترة فى العالم , حيث يصل طول ذكر الزرافة الى 5.5 متر ويصل وزنه الى 900 كيلوجرام . وللزرافة عدة أنواع منها سلالة كرومان أرجلها بيضاء والقرن الأوسط من قرونها كبير ولونها شبكي , وسلالة نيجيريا لونها باهت، وسلالة روتشيلد قرنها الأوسط كبير والبقع في الذكر قاتمة وسلالة كلمنجار وغيرها .
تتكاثر عادة في السڤناء، والأراضي العُشبيَّة، في أفريقيا , وتتميز الزرافة بلونها الذي يعطيها مظهرا مقارب للبيئة المحيطة بها يجعلها تختفي بسهولة من اعدائها ، والحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور والضباع والحيوانات البرية المفترسة الأخرى , وسلاحها القوي والوحيد للدفاع عن نفسها هو قدميها ، والزرافة تعد من أسرع الحيوانات عدوا حيث يبلغ مدى سرعتها حوالي (50 كلم) . ومن عادتها أنها تتجنب الأدغال لأن النباتات الكثيفة قد تمنعها من الهرب في حالة الخطر .
تتغذى الزرافة على الاعشاب وأوراق أغصان الأشجار وفاكهة الأشجار والشجيرات , ويساعدهاعلي بلوغ الأغصان والأوراق التي من الممكن
أن يبلغ ارتفاعها الى أكثر من 6 أمتار ، كما تستعمل الزرافة لسانها الطويل لتصل الي الأوراق عبر الأغصان حيث تقوم بلف لسانها علي الورقة لانتزاعها من الأفرع .

أطول الحيوانات والأضخم بين الحيوانات المجتره فى العالم
Growing Up Giraffe- Baby Giraffe Fall


Loading

تعليق واحد

  • burghesh

    أسم الزرافة من أسماء لحيوانات التي انتقلت من اللغة العربية إلى اللغات الأوروبية . والتي نقلت أولا إلى اللغة الإيطالية، ثم إلى سائر أوروبا ، وفقا للباحثين.