إعلان

غزال ذكي يخدع الضبع مع النمر ويهرب

الحيوانات لا تتكلم اللغة التي يتواصل بها البشر ، ولا تقوم بكثير من الامور التي ينفرد بها الناس . ولكن الكثير من الحيوانات لديها ما يكفي من الذكاء والرغبة في التعلم ، وهذا ما يتضح في كثير من سلوكيات بعض الحيوانات . فكم من مشاهد التصرفات الذكية التي يقوم بها الحيوان مثل طيور الببغاء والغربان والدولفين والكلاب وغيرها الكثير ..وتعرض على شاشات التلفاز وعلى الإنترنت ؟ .
مشهد فيديو , صراع من أجل البقاء , من غرائب سلوك الحيوانات .. بعد أن استخدم ذكائه وتظاهر بالموت , الغزال يخدع الضبع مع النمر ويهرب بعد أن كان افتراسة من قبل أحدهما شبه مؤكد . سبحان الله العظيم .

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • shaheen

    هل الغزلان ذكية كما تبدو أحيانًا؟ .. يقول بعض الخبراء : أن حاسة الشم القوية بالرائحة والرؤية والسمع ترتبط كثيراً بـ”ذكاءالغزلان” . وغالبًا ما يستشعر الغزلان وجود الصيادين قبل وقت طويل من شعور الصيادين بهم . ولكن هل هو الذكاء أم الغريزة هي المسؤولة عن ذلك ؟ في الواقع هناك الكثير من انواع الحيوانات المختلفة الذكية على سبيل المثال القرود ,الدلافين ,الببغاوات , الغربان وغيرها الكثير. ووفقًا لكتاب ( The Smartest Animals on the Planet ) للدكتوره Sarah Boysen ، الذي تم مراجعته وتحديثه مؤخرًا من خلال دراسات وأقسام جديدة ، يمكن تقسيم الذكاء الحيواني إلى فئات مثل : التعلم الاجتماعي ، لتعرف على الذات أمام المرآت ، القدرات العددية ، فهم اللغة ، التعاون مع الآخرين ، والإيثار.

  • غير معروف

    شئ مو معقوول 😉