إعلان

اليوقا (Yoga)

اليوقا (Yoga) تعرف رياضة اليوغا أو تمارين اليوغا أنها مجموعة من المهارات الجسدية المفيدة، التي تساعد في السيطرة على الجسم بشكل أفضل. ولممارستها عدة أهداف مختلفة , فهي تمارس من قبل البعض لتغيير نمط التفكير والعيش , وللتخلص من الضغوط، او لحل المشكلات ولتفجير الطاقة الايجابية من قبل البعض الآخر . وهي ممارسة تمارين تشمل الجسد والروح من أجل الإنضباط ( تعتمد على الاسترخاء و تصفية الذهن) .
عرفت اليوقا في القرن السادس والخامس قبل الميلاد، في الهند القديمة، وكلمة يوقا (Yoga) هي في الأصل لفظ من اللغة السنسكريتيه القديمة في الهند تعني “الاتحاد” , وكانت تطلق على الرياضة التي كان يمارسها حكماء الهند , وانتشرت وكسبت شهرة ومكانة بارزة في الغرب في أوائل القرن العشرين. بعد أن قدمها المعلم الهندي (سوامي فيفيكاناندا) ثم أصبحت اليوغا ذات شعبية كنظام من ممارسة الرياضة البدنية في جميع أنحاء العالم الغربي.
وتتمثل فوائد اليوقا بتحسين الصحة العامة للجسم ، وذلك لأنها تقلل ضغط الدم وتساعد في مرونة العضلات وتحمي من التهاب المفاصل ، كما تساعد على تخفيض وزن الجسم ، إضافة إلى رفع كفائة التنفس ، تقوية الطاقة الجنسية ، المساعده في استرخاء العضلات ، وعلاج بعض أمراض القلب . وتساهم بعلاج مشكلة الأرق ” قلة النوم” ، محاربة القلق النفسي والإكتئاب ، وتحسين الذاكرة و زيادة التركيز للفرد .

تمارين يوقا .. فييديو ..


Loading

إعلان

3 تعليقات