إعلان

هل أنت شجاع ؟؟؟

هل أنت شجاع ؟؟؟ ” .. وحيد بما تعنيه الكلمة من وحده “
إنه لمن السهل أن تكون شجاعا وسط رفاقك , فغالبا ما تمشي بكل تباهي وبرود وتواجه المواقف الصعبة والخطرة بكل حماس ,,, طبعا لأن رفاقك من حولك دائما للمساعدة وللعمل منك شجاعا . لكن الشجاعة ممكن أن تكون شيئا صعبا عندما تكون وحيدا وفي مكان بعيد وبدون الرفاق وبدون أي سلاح , في ليلة ظلماء . عند إذ لن يصبح البرود والتباهي بالمشي أمر غير ضروري فقط . بل أنه سيصبح شيئا سخيفا .
العيش بالمدينة ليس سيئا , فالبنايات الفخمة تعج دائنا بالحياة , وهنالك دائما أناس يتحركون و لا ينامون بالليل و حركة المرور لا تتوقف فالحركة والأصوات تعطي الحيوية للمدينة . إذن ليس هنالك حاجه بأن تكون وحيدا لا ليلا ولا نهارا وتستطيع دائما إيجاد الأصدقاء تحت أضواء المدينة . ولكن الريف والبراري قصة أخري .
عندما تغيب الشمس تبدأ المخلوقات النهارية مثل الإنسان والحيوانات الأليفة بالبحث عن الملاذ الآمن والمضيء , مثل البيوت للإنسان والحظائر للحيوانات , ويهبط الصمت على الأرياف والبراري خلسة ,,, فتصور نفسك وحيدا بتلك البراري وأقرب جار لك هو أحد تلك الحيوانات المفترسة ؟؟؟
وكما هو معروف بأن نهار الحيوانات المفترسة هو الليل . وتسمع نباح الكلاب و عويل الذئاب , وتبدأ بالتفكير والبحث عن الضوء وعن أي مكان آمن , لقد افتقدت الأضواء وتلك الأبواب التي كنت تؤصدها عليك بالمدينة . أنت وحيدا بالبراري بكل ” ما تعنيه الكلمة من وحده ” . تشعر بنقاوة الهواء العليل الذي لم تكن تشعر به بالمدينة تلتئم أكتافك من الخوف وترتفع حاسة السمع بأذنيك لعلك تسمع أي صوت يهددك , وتبدأ العيون تراقب كل شيء خوفا من المجهول ,,,, وعلى العموم فالليل يوقظ كثيرا من الحواس لدى الإنسان التي قد تكون معطله بالنهار , ويصبح الليل شيئا من المخاطرة التي تتطلب الكثير من المعرفة . وعموما فما ورد هو ليس المعيار الوحيد للشجاعة بل هنالك معايير أخرى …..
إذن هل أنت شجاع ؟؟؟

Loading

إعلان

2 تعليقات