قالوا عن البيت السعيد

قالوا عن البيت السعيد .. المرأة تبني العش والرجل يسكن فيه واليه , هذه الصورة المعروفة في كثير من أنحاء العالم , ولكن أصحاب البديهة يضيفون على هذه المقولة أن المرأة تبني العش والرجل يدفع التكاليف ! . ولا شك أن في ذلك جانبا من الحقيقة , ولكنها يجب أن لا تطغى على حقيقة أخرى وهي أن بناء العش يتطلب من صاحبته موهبة خاصة جدا .
والواقع يشهد أن اختيار نوعية الأثاث وألوان المفروشات , والسجاد والستائر والمزهريات كلها قرارات يترتب عليها إصدار حكم على كافة سكان البيت . أما بالارتياح والبهجة أو بالنفور والرغبة بالهروب من المنزل بدون معرفة الأسباب لذلك نادرا ما تكون تلك القرارات عشوائية لأنها بالفعل تحدد أسلوب المعيشة اليومية وأهمية اللحظات التي ينفرد بها أفراد الأسرة .

طرق التغيير في ديكور البيت – فيديو


Loading

تعليق واحد

  • محمود

    ماهو البيت العربي المثالي ؟
    من الصعب تحديد ما هو البيت المثالي , فالبيت الذي يبدو مثاليا في نظر شخص ما قد لا يكون كذلك في نظر شخصا آخر
    لكن لابد من وجود قواعد عامة ومشتركة يتفق عليه الغالبية , تميز البيت المثالي من غيره من البيوت العادية , وقد قام بعض المتخصصون في فنون الديكور العالمية بعرض نماذج مختلفة بعد أن حاولوا من خلال جولات في عدة بلدان مختلفة في أوروبا والولايات المتحدة وغيرها لمحاولة البحث عن مايمكن تسميته بالبيت المثالي , توصلوا أن البيت المثالي للأسرة العربية هو ذاك الذي يجمع بين الحضارة العربية والتقنية الغربية , وبالتالي المحافظة على التراث العربي وما يناسب للمجتمع والبيئة والتقاليد وأسلوب الحياة العربية دون التضحية بالرفاهية والتقنية الحديثة