إعلان

الحديقة النباتية في نيويورك

حدائق نيويورك

الحديقة النباتية في نيويورك (New York Botanical Garden) أحد المعالم التاريخية والسياحية في نيويورك ,يرجع تصميمها الى العصر الفيكتوري , تقع في حي “The Bronx” شمال شرق جزيرة مانهاتن بمدينة نيويورك تأسست عام 1891م. تقع على مساحة 250 فدان , وهي عبارة عن مجموعة من الحدائق عددها حوالي 50 حديقة , وتحوي على أكثر من مليون نبته متنوعة من مجموعات النباتات الحية واسعة النطاق. وبها عدة مختبرات رائدة في مجال النباتات على مستوى العالم وكذلك مركز البحوث الرئيسية في علم وراثة النباتات.
يوجد بالحديقة مدرسة تعليمية متخصصة في علم النبات والبيئة , وتقام بها معارض الزهور بشكل دوري مثل (معرض “الانطباعية” بالحديقة النباتية) يحوي مجموعة رائعة من الزهور والذي يضم 20 من أروع اللوحات والمنحوتات المختلفة.

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • Yasien

    الحدائق النباتية (Botanical garden) هي حدائق مخصصة لزراعة وعرض مجموعة واسعة من النباتات , تضم أعدادا هائلة من النباتات الطبيعية والغريبة وكذلك النباتات الشائعة . وقد تحتوي على مجموعات نباتية خاصة مثل نبات الصبار وغيره من النباتات العصارية ، وحدائق الأعشاب ، مع مجموعات مثل النباتات الاستوائية ، نباتات جبال الألب ، أو غيرها من النباتات الغريبة. وخدمات الزوار في الحديقة النباتية قد تشمل الجولات ، الشاشات التعليمية، والمعارض الفنية , وغالبا ما تدار الحدائق النباتية من قبل الجامعات أو غيرها من المنظمات البحثية العلمية .

  • lindong

    ☺ .. THANKS