إعلان

أستراليا – Australia

أستراليا

قبل حوالي 50،000 سنة وقبل أول مستوطنة بريطانية في أستراليا أواخر القرن الثامن عشر الميلادي , كان من يعيش بالقارة هم السكان الأصلييين “indigenous Australians” وكانو يتحدثون بلغات مختلفه تقدر إلى ما يقرب من 250 لغة , بعد أكتشاف الأوروبيين للقارة تولى الكابتن جيمس كوك حيازة الساحل الشرقي باسم بريطانيا العظمى (كأرض بريطانية في عام 1829 مع إنشاء مستعمرة أستراليا الغربية) . وتم بعد ذلك إنشاء ستة مستعمرات أخرى في أواخر القرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر. وأصبحت تحت أسم كومنولث أستراليا في عام 1901م.
واستغرقت البلاد الجديده في الاستفادة من مواردها الطبيعية لتتطور بسرعة في الزراعية والصناعة. وفي العقود الأخيرة أصبحت أستراليا قوية اقتصاديا متقدمة قادرة على المنافسة دوليا ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الإصلاحات الاقتصادية المتبعة في 1980م. وكذلك أصبحت واحدة من أسرع المناطق نموا في الاقتصاد العالمي. وتعتبر أستراليا موطن لـ (10) في المائة من التنوع البيولوجي في العالم، وتحوي عدد كبير من النباتات والحيوانات غير موجودة في أي مكان آخر في العالم. ورغم ذلك فاستراليا هي القارة المأهولة الأكثر جفافا على وجه الأرض , وتتعرض للفيضانات والجفاف وحرائق الغابات. مما يجعلها عرضة بشكل خاص لتحديات تغير المناخ.
(أستقلت استراليا عام 1901م. من اتحاد المستعمرات البريطانية .
الموقع : تقع أستراليا في قارة “أوقيانوسيا” بين المحيط الهندي وجنوب المحيط الهادئ , وتعتبر استراليا سادس أكبر دولة في العالم في أصغر قارة في العالم ومساحتها ( 7,686,850 كم² ) شاهد الخارطة Australia Map
المناخ : مناخ أستراليا قاري عموما شيه جاف معتدل في الجنوب والشرق واستوائي في الشمال
الموارد الطبيعية : البوكسيت والفحم وخام الحديد والنحاس والقصدير والذهب والفضة واليورانيوم والنيكل والتنجستين، والعناصر الأرضية النادرة، الرمال المعدنية والرصاص والزنك والماس والغاز الطبيعي والبترول, و أستراليا هي أكبر مصدر للفحم في العالم حيث تشكل حوالي 29% من صادرات الفحم العالمية.
اللغة : اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية
عدد السكان : (22,262,501) مليون نسمة حسب احصائات عام 2013م.
العاصمة : مدينة (كانبيرا)

سيدني , أكبر وأقدم مدينة في أستراليا . تأسست عام 1788م. عدد سكانها حوالي 4.57 مليون نسمة. وكانت أول مستوطنة أوروبية في القارة الأسترالية. وتعد سدني من المناطق السياحية الهامة في استراليا بفضل جمال شواطئها وكثرة معالمها الحضارية . وحيث تجمع أسرار السياحة بسحر الطبيعة والمغامرات , بها أكثر من 70 ميناء وشاطئ. وكذلك “ميناء جاكسون” الذي يعد أكبر ميناء طبيعي في العالم.

سيدني

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • seo

    my webpage

  • أصغر قارة في العالم ، تسمى أستراليا وأوقيانوسيا ، تقع في القسم الجنوبيّ من الكرة الأرضيّة، يحيط بها المحيط الهندي الجنوبي والمحيط الهادئ. ويشمل البر الرئيسي الأسترالي بأكمله ، مثل الجزر الكبيرة : نيوزيلندا وتسمانيا وغينيا الجديدة (النصف الشرقي فقط) ، والعديد من آلاف الجزر الاستوائية الصغيرة في مناطق ميلانيزيا وميكرونيزيا وبولينيزيا المنتشرة في جميع أنحاء جنوب المحيط الهادئ. وهناك 14 دولة مستقلة و 12 إقليمًا خارجيًا تابعًا. أكبر دولة ذات سيادة هي أستراليا ، وتشغل حوالي 86 % من المساحة الإجمالية للمنطقة. أصغر بلد مستقل هو ناورو ، وهي صغيرة جدًا بحيث تحتاج إلى أقل من ساعة للتنقل بها .الوجهات السياحية الأكثر زيارة في هذا الجزء من العالم هي المدن الأسترالية في سيدني وملبورن ، المنتجعات الشاطئية الشهيرة في جولد كوست. أفضل جاذبية طبيعية هي الحاجز المرجاني العظيم ، وجهات وجهات العطلات الشعبية في الجزيرة هي فيجي وبورا بورا. والدول في أستراليا وأوقيانوسيا هي : أستراليا , فيجي , كيريباس , جزر مارشال , ميكرونيزيا , ناورو , نيوزيلاندا , بالاو , بابوا غينيا الجديدة , ساموا , جزر سليمان .. وهناك مناطق تابعة في أوقيانوسيا وهي : جزر بيتكيرن التابعة للمملكة المتحدة , غوام تابعة للولايات المتحدة الأمريكية , ساموا الأمريكية , وكيلاو تتبع لنيوزيلندا , كاليدونيا الجديدة فرنسا , جزر كوك نيوزيلند , بولينيزيا الفرنسية فرنس , و جزر ماريانا الشمالية وجزيرة ويك التابعة للولايات المتحدة الأمريكية .