إعلان

الليمون وفوائده

شجرة الليمون

الليمون – Lemon , نبات من جنس الحمضيات الاسم العلمي (Citrus limon) شجرة الليمون شجرة صغيرة دائمة الخضرة لايزيد ارتفاعها عن 5 أمتار , تثمر فاكهة على شكل بيضاوي تكون صفراء اللون بعد نضجها , وتستخدم لأغراض الطهي وغير الطهي في جميع أنحاء العالم، وفي المقام الأول في إعداد العصير ، وطعم فاكهة الليمون مميز نسبة لأحتوائه على حامض الستريك “حوالي 5٪ إلى 6٪ ”
والموطن الأصلي لليمون هي قارة آسيا الا انه دخل أوروبا في القرن الأول الميلادي، في عهد روما القديمة . ويعتبر الليمون إحدى أنواع الفاكهة حامضة الطعم ، شهية الرائحة ، يضفي نكهة رائعة على الطعام ،يوصف كعلاج لكثير من الأمراض ،و يعد الليمون مصدراً غنياً بالمواد الغذائية مثل: البوتاسيوم والألياف المغنيسيوم والفيتامينات كما أنه يحتوي على فيتامين ج المكافح للجراثيم ، و فيتامين ب المضاد لالتهاب الأعصاب كما يحتوي على الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام و مقاومة الهشاشة.

من فوائد الليمون


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • burghesh

    قشرة الليمون هي أيضا مفيدة جدا، فهي تحتوي على كمية عالية من مركب الفلافونويد الذي يخفف من عمليات الأكسدة في الجسم، فضلا عن أن لقشرة الليمون دور مهم في تخليص الجسم من السموم وذلك لاحتوائها على مركب بيوفلافونويدس. ويمكن تناول قشرة الليمون بطرق مختلفة إما ببشرها أو كقطع صغيرة تضاف إلى السلطة، كما يمكن الاستفادة من المواد الموجودة في قشرة الليمون بغليها بقليل من الماء وشرب المزيج .

  • :rose: .. …… ثانكس