إعلان

1.1k 👁️
بواسطة ✰✰✰ في علوم وبيئة
ماهو نبات الاقحوان وماهو موطن زراعته ..؟؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
زهرة الأقحوان ,  نبات من نباتات زهور الزينة ينتمي الى الفصيلة النجمية الأسم العلمي : Chrysanthemum ,شجيرة عشبية لايتجاوز أرتفاعها عادة الـ 130سم لها ساق متفرع وأزهار مستديرة ومعروفة أيضا بزهرة البكرت المعمّر تتفتح زهرة الأقحوان ال بتلاتها كلّ يوم في الربيع مع شروق الشمس وتغلقها عند المغيب. تفوح من الأزهار عند هرسها رائحة الكافور.   https://www.eroshen.com/site/?p=18551
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
لاقحوان CHRYSANTHEMUM نبات عشبي يصل ارتفاعه إلى حوالي متر ونصف المتر وهو يشبه إلى حد ما نبات البابونج ولكنه يختلف عنه في المحتويات الكيميائية وكذلك التأثير. الموطن الاصلي للاقحوان هو الصين ويزرع حالياً في أغلب بقاع الأرض، الجزء المستخدم منه الرؤوس المزهرة بعد تفتحها بالكامل يعرف باسم Chrysanthemum morifolium يحتوي الاقحوان على قلويدات ومن أهمها الستاكيدرون وزيت طيار ولاكتونات تربينية الاحادية النصفية وفلافونيدات وفيتامين ب، والاقحوان معرق جيد ومطهر ومخفف لضغط الدم ومبرد ويخفف الحمى، وقد بينت عدة تجارب سريرية يابانية وصينية ان اقحوان الحدائق فعال جداً في ضغط الدم وتفريج الاعراض المرافقة مثل الصداع والدوام والارق، كما اثبتت التجارب ان اقحوان الحدائق يفيد في علاج الذبحة وان له تأثيرا مضادا للاحياء الدقيقة. وقد استخدم اقحوان الحدائق في الصين منذ آلاف السنين كعلاج وشراب منعش، ويعتبر من الادوية العشبية الجيدة لعلاج الاجهاد والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة اكل من الازهار في كوب ثم يصب عليها الماء المغلي وتقلب جيداً ثم تحلى بملعقة سكر ويفضل عليه العسل ويمكن الاستغناء عن التحلية في حالة مرضى السكر ويشرب هذا المشروب مرة في الصباح واخرى في المساء ويستمر عليه الشخص لمدة اربعة اسابيع.
0 تصويت
بواسطة
الأقحوان من النباتات البرية الحولية من العائلة المركبة (Compositae ) ذات الأزهار البيضاء الجميلة وفي وسطها قرص أصفر ، ولطالما تغنى الشعراء بالأقحوان وشبهوه بالفم لبياض الأسنان . الأقحوان ذو ساق قائمة متفرعة تحمل أوراق مركبة إبرية التفريع لونها رمادي مخضر، وتنتهي فروع الأقحوان بالبراعم الزهرية التي تعطي أزهار بها بتلات بيض وفي وسطها قرص أصفر. يصل ارتفاعها من 5 إلى 15 سم. يعتبر الأقحوان من النباتات الرعوية للإبل والأغنام ومنبته التربة الرملية المفككة والمتماسكة .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1279 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1279 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...