إعلان

548 👁️
بواسطة ✰✰ في مال وأعمال
أين نشأت أول سوق للأوراق المالية في العالم؟

2 إجابة

0 تصويت
بواسطة ✰✰
عرفت أول سوق للأوراق المالية في العالم  في بلجيكا 1531م  اسسها عائلة فاندر بورص ولذلك سميت سوق البورصة باسمه .
0 تصويت
بواسطة
البورصة أو تداول الأسهم (Stock exchange) سوق وسطاء الأوراق المالية  والتجار حيث يمكن شراء وبيع الأوراق المالية ، مثل سهم من الأسهم والسندات والأدوات المالية الأخرى .  والأوراق المالية المتداولة في البورصة تشمل الأسهم الصادرة عن الشركات المدرجة ، ووحدة الثقة ، ومشتقاتها ، ومنتجات استثمارية مجمعة وسندات . وغالبًا ما تعمل البورصات كأسواق "مزادات متواصلة" مع المشترين والبائعين في المعاملات في موقع مركزي مثل أرضية البورصة لتكون قادرة على تداول الأوراق المالية في بورصة معينة .
تاريخيا تعود فكرة الديون إلى العالم القديم ، كما كان قديما في بلاد ما بين النهرين أقراص مدينة الطين تسجيل القروض بفائدة. وهناك إجماع قليل بين العلماء حول متى تم تداول أسهم الشركات لأول مرة. فيرى البعض أن الحدث الرئيسي كان بعد في تأسيس شركة الهند الشرقية الهولندية في عام 1602م.  وهناك من يقول أن سوق الأسهم موجودة بقدر ما يعود إلى روما القديمة . ولكن واحدة من أقدم البورصات في أوروبا هي بورصة فرانكفورت ( Frankfurter Wertpapierbörse) والتي أنشئت في عام 1585م. في فرانكفورت - المانيا .
ولكن مصطلح أسم البورصة "Beurs" يعود في الأصل إلى اسم عائلة فان در بورصن (Van der Bürsen) البلجيكية التي كانت تعمل في مجال البنوك , واتفق على أن يكون الفندق الذي تملكه هذه العائلة بمدينة بروج مكاناً لالتقاء التجار المحليين في فترة القرن الخامس عشر، فأصبح بمرور الزمن رمزا لسوق رؤوس الأموال وبورصة للسلع. جاء أول نشر لما يشبه قائمة بأسعار البورصة طيلة فترة التداول لأول مرة عام 1592 بمدينة أنتويرب.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1492 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1491 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...