إعلان

547 👁️
بواسطة ✰✰✰ في علوم وبيئة
ماهي الرخويات البحرية ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
الرخويات مجموعة رئيسية من اللافقريات وهي حيوانات رخوة الأجسام تشمل البزاق والبزاق العريا واليرقانات والأخطبوط والمحارالمروحي . وصعب علينا لأول وهلة أن نصدق بوجود قرابة بين كل هذه الأنواع المختلفة من المخلوقات . وثمة خمسة أقسام عامة أو أصناف من الرخويات التي تعيش في هذه الأيام أكثرها يكون لنفسه غطاء أو صدفة صلبة وهذه الأقسام تشمل البزاق الشائع والبطلينوس والأخطبوط والجيشون أو الأصداف التي تلتصق بالصخور والأصداف النابية ( التي تشابه شكل ناب الفيل). وقد سميت هذه الكائنات بهذا الاسم لأن أجسامها رخوة لدرجة يكاد أن يكون البعض منها هلامي القوام، كما أن لبعضها صدفة كلسية خارجية ، وغير مقسمة الى حلقات. ويحيط بها من الناحية الظهرية غلاف يعرف بالبرنس يفرز صدفة خارجية تتكون من قطعة واحدة او اثنتين او ثمان قطع ، وقد تكون الصدفة غائبة في بعض الأنواع .  https://www.eroshen.com/site/?tag=mollusca
0 تصويت
بواسطة
الرخويات (Mollusca) الاسم العلمي : Mollusca . هي ثاني أكبر شعبة من الحيوانات اللافقارية وأكبر سلالة بحرية ، تضم حوالي 23 % من جميع الكائنات البحرية المسماة . كما يعيش العديد من الرخويات أيضا في المياه العذبة وعلى الموائل الأرضية  .
0 تصويت
بواسطة
الرخويات (mollusks) هي مجموعة رئيسة من حيوانات تشتمل على كل من المحار والحلزون والبزاق. الرخويات ذات أجسام رخوة، عديمة الأطراف، لا عمود فقري لها، يحمي معظمها صدفات قاسية. يوجد عمود فقري لدى كل من الحبار والأخطبوط. تعيش معظم الرخويات في البحر، غير أن بعضها يعيش في المياه العذبة، أو على اليابسة وهي من ذوات الدم البارد .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1321 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1320 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...