إعلان

505 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ما هو لفحم الحجري ..؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
الفحم الحجري هو نوع من الصخر الأسود قابل للاشتعال والاحتراق , يستخدم الفحم الحجري غالبا كوقود لمولدات الطاقة الكهربائية وأكبردولة منتجة لللفحم الحجري هي  الولايات المتحدة الأمريكية .

أكبر الدول المنتجة للفحم في العالم : http://www.eroshen.com/site/?p=27563
بواسطة ✰✰
♥  
بواسطة ✰✰
الفحم الحجري : هو من مخلفات الأشجار الضخمة والصخور والرمال التي كانت تظهر على سطح الأرض منذ مئات السنين.
0 تصويت
بواسطة
الفحم هو مورد معدني وأحد أهم موارد الوقود. بدأ استخراجه على نطاق صناعي في نهاية القرن التاسع عشر. الفحم وهو نوع من أنواع الوقود الصلب ، وهو مادة عضوية ، يقوم على أساسها العنصر الكيميائي للكربون . اسمها الدولي يأتي من الكلمة اللاتينية كاربو . يعتبر الفحم النوع الأول من الوقود الأحفوري الذي استخدمه الإنسان . الفحم ليس سوى بقايا نبات من العصور الجيولوجية الأقدم . مع مرور الوقت ، انخفضت كتل الخضار هذه تحت الأرض إلى عمق كبير . وهناك عانت من التحلل البطيء والتحول المتحرك تحت تأثير درجات الحرارة العالية وفي غياب الأكسجين . اعتمادا على محتوى الكربون ، وتتميز ثلاثة أنواع رئيسية من الفحم : الفحم البني (محتوى الكربون لا يزيد عن 75 %) , الفحم (75-95 %) , وأنثراسايت (أكثر من 95 % ).
ومنذ حوالي 60 سنة خلال القرن الماضي كان هناك اتجاه عالمي نحو الحد من إنتاج الفحم . هذا المورد من الوقود قد حل محله تدريجيا النفط والغاز . ولكن عندما ترتفع أسعار النفط في الأسواق العالمية ، فإن استخدام الفحم كحامل للطاقة يزداد بشكل كبير .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
يعود تاريخ الفحم إلى عام 100 قبل الميلادعند الصينيين . ومع ذلك ، استخدم الرومان واليونانيون هذا العنصر أيضًا. وبمرور الوقت ، بدأ الناس يدركون قيمة الفحم . في عام 1748م. تم استخراج هذا العنصر في الولايات المتحدة (بالقرب من ريتشموند فرجينيا). بعد بضع سنوات ، تم العثور على الفحم في كنتاكي ، وأوهايو ، ووست فرجينيا وبنسلفانيا. في عام 1788 ، تم استخدام نوع من الفحم يسمى ، Anthracite ، لصنع المسامير. وبمجرد إدخال المحرك البخاري ارتفعت قيمة الفحم إلى أبعد من ذلك. تلك المركبات القوية التي كانت تستخدم الفحم للوقود. في أوائل القرن التاسع عشر ، أدرك الناس أن الفحم يمكن أن ينتج الكهرباء. في الواقع ، كانت بالتيمور أول مدينة على الإطلاق تقوم بإضاءة شوارعها بالغاز الذي ينتجه الفحم. وكان توماس اديسون أيضا ميتخدما الفحم. حيث طور مولد كهربائي يحرق الفحم لتوليد الكهرباء. تم تقديم هذا الجهاز لأول مرة واستخدامه في مدينة نيويورك - فقد أعطى السلطة للمدينة بأكملها! .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 80 👁️
بواسطة ما هو أثقل المعادن سُئل منذ 10 شهور في علوم وبيئة
1 إجابة 571 👁️
2 إجابات 534 👁️
بواسطة غير مسجل سُئل مايو 22, 2020 في علوم وبيئة
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1476 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1475 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...