إعلان

594 👁️
بواسطة ✰✰ في أسرة ومجتمع
مافوائد الخيار ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
للخيار 20 فائده صحيه لجسم الانسان تعالوا بينا نتعرف علي هذه الفوائد
-الخيار غنى بالسوائل المفيده لجسم الانسان الخيار ويسكن العطش ويبرد الجسم ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية وله فوائد عديده للصائم
-الخيار مهدئ للاعصاب ومزيل للتوتر ويمنع تكون الحصوات ويساعد علي ضبط النفس واعتدال الحاله المزاجيه
-وله فوائد كثيره للبشره لانه يحتوى على عدة عناصر مهمة يحافظ من خلالها على نضارة الجلد وطراوته ويغذي عضلات الوجه ويمنع علامات الاجهاد فهو يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة ويعتبر من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة ويستخدم في كثير من مستحضرات التجميل وماسكات البشره
-الخيار من الخضار الملئ بالماء التى تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين “a” وفيتامين “c” المجدده لكامل خلايا الجسم والمدعمه للمناعه والمقاومه للامراض .
-يحتوى الخيار علي انزيم يساعد في العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني والمحسن للحاله المزاجيه والمضاد لارتفاع ضغط الدم .
-يعتبر الخيار علاج مثالي لانقاص الوزن الكثير من الذين يتبعون الحميه الغذائيه يكون للخيار نصيب من الحميه وله تأثير فعال لانقاص الوزن
-له تأثير فعال في التخلص من الالام الصداع
-يساعد الجسم في التخلص من الفضلات ومهدئ للاعصاب ويحافظ علي البشره
-مرطب قوي ويقي الجسم من العطش ويعطى شعور بالشبع
-يستخدم في علاج التهابات الجلد وله خواص منظفه
-مدر للبول وله تأثير قوي في علاج اضطرابات الرئه والمعده والصدر
-يستخدم عصير الخيار الطازج لعلاج النزلات المعويه والتقرحات
-علاج فعال للنقرس والدوده الشريطيه
- له تأثير قوي في علاج النتفاخ الموجود حول العين وعلاج الهالات السوداء بوضع شرائح من الخيار حول العين
-يعتبر الخيار من اكثر الخضروات التى تحتوى علي فيتامينات متنوعه لذلك يجب ان يكون موجود علي مائده الطعام بأستمرار للاستفاده منه
بواسطة ✰✰
كشفت دراسة علمية أن المواد الفعالة المتوافرة في الخيار تساعد على حرق الدهون، وتخفيض الوزن بشكل سريع، بمعدل كيلو جرام في اليوم أو الأسبوع بحسب الطريقة المتبعة. ذكر ذلك موقع (بيلد دير فراو) الألماني، موضحاً أنه لخفض الوزن يومياً يلزم تناول الخيار مع الوجبات الثلاث أثناء الحمية، أما الخفض أسبوعياً فيكون بتناوله خلال وجبة الغداء أو العشاء. وأوضح الموقع أن المادة المرة الفعالة بالخيار تنشط الكبد وتحرق الدهون وتحد من الرغبة في تناول الحلويات، كما أنه يحتوي على حمض ترترونيك الذي يساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة بدل تخزينها كدهون، وعلى أنزيمات تقتل البكتريا المضرة بالأمعاء وتنظفها. ويفضل تناول الخيار طازجا وصغيرا، وتخزينه وحده بعيدا عن الطماطم التي تطلق غاز الإثليلين الذي يفسد الخيار بسرعة، كما ينصح بأكله مع قشره إذ إن المواد الفعالة تقع تحت قشرته مباشرة؛ لذلك يكفي غسله جيدا قبل الأكل.
+1 تصويت
بواسطة
ويعتبر الخيار من أهم الخضروات التي يجب إدراجها ضمن النظام الغذائي، حيث يقلل الكثير من أهمية الخيار الذي يحوي على الكثير من المكونات الغذائية الهامة. وفيما يلي 6 أسباب ستدفعك لتناول الخيار يوميا، كما جاء في موقع فوكوس الألماني:
1-يشكل الماء أكثر من 95% من مكونات الخيار، لذا فإنه يزود الجسم بكميات كبيرة من السوائل.
2- يساهم الخيار في إنقاص الوزن بفضل احتوائه على الألياف الغذائية.
3- يوجد في الخيار معدلات عالية ومرتفعة من العناصر الغذائية كفيتامين C وB.
4- الخيار غني بالمواد الغذائية التي تعتبر هامة جدا للإنسان، منها الكالسيوم الضروري لضغط الدم الشرياني والزنك والمغنيسيوم والفسفور.
5- يساعد الخيار في تخفيض مخاطر الإصابة بالسكري، حيث تعمل المكونات الغذائية الموجودة في الخيار على خفض مستوى السكر.
6- يدعم الخيار عملية الهضم، فهو يحوي على إنزيمات مثل ايريبسين الذي يساعد على هضم المواد البروتينية.
هذا ويمكن إضافة الخيار إلى وصفات المحافظة على الجمال، من خلال وضع حلقات الخيار ككمادات مرطبة للعيون المرهقة وإزالة البقع السوداء، ويستخدم أيضا على شكل قناع ملطف لبشرة الوجه للمحافظة على نقائها ونضارتها، من خلال خلط عصيره مع قليل من العسل والطحين.
المصدر: دويتشه فيلله
0 تصويت
بواسطة
الخيار هو عضو  في عائلة البطيخ . وهذا يعني أن الخيار هو في الواقع فاكهة بدلاً من أن يكون خضروات . الخيار يحتاج الى التربة الرطبة والكثير من أشعة الشمس الدافئة في النمو. إذا كانت التربة جافة جدا ، فإن الخيار سيكون مراً . وناك حوالي خمسين نوعا مختلفا من الخيار. ومن فوائد الخيار (اازالة رائحة الفم الكريهة . فقط وضع شريحة من الخيار على سطح الفم لمدة 30 ثانية تقريبًا ، وستزول رائحة الفم الكريهة) . والخيار يحتوي على الكثير من فيتامين C .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

4 إجابات 728 👁️
2 إجابات 565 👁️
2 إجابات 536 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1359 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1358 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...