603 👁️
بواسطة في سفر وسياحة
كم تصل أقصى سرعة قطار بالعالم ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الصين - رويترز صرح مسؤولون أن الصين ستفتتح أطول خط سكك حديدية فائق السرعة الأسبوع الجاري بتدشين الوصلة بين بكين ومدينة قوانغتشو الجنوبية. ويدخل الخط، وطوله 2298 كيلومتراً وتعمل أجزاء منه بالفعل، الخدمة بالكامل يوم الأربعاء المقبل ليقلص زمن الرحلة إلى أقل من 10ساعات باستخدام قطارات تصل سرعتها إلى حوالي 500 كيلومتر في الساعة. وكانت تخطط الصين لإطلاق القطار بسرعة 350 كيلو متراً في الساعة. والخط الجديد يمنح وزارة السكك الحديدية التي تعاني من فضائح ومشاكل فرصة للتكفير عن خطاياها. ولقي 40 شخصاً مصرعهم في حادث لقطار فائق السرعة في يوليو/تموز 2011، ما أثار القلق بشأن سلامة الشبكة سريعة النمو، وهدد خطط تصدير تكنولوجيا القطارات فائقة السرعة. وقال تشو لي، رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا في الوزارة للصحفيين على متن رحلة تجريبية من بكين إلى مدينة تشنغتشو بوسط البلاد "نفذنا مجموعة كاملة من الإجراءات الفعالة لإدارة السلامة". وتباطأت الاستثمارات في السكك الحديدية بشكل حاد في أعقاب حادث 2011، وأوردت وسائل الإعلام في وقت سابق أن الحكومة خفضت الاستثمارات المزمعة في السكك الحديدية بواقع 500 مليار يوان (80.27 مليار دولار) إلى 2.3 تريليون يوان في الخطة الخمسية التي تنتهي في 2015. وأعلنت الحكومة الصينية التزامها المستمر بمد خطوط سكك حديدية فائقة السرعة بين المدن الكبرى في الصين، وتخطط لأن تمتد شبكة السكك الحديدية إلى روسيا ودول جنوب شرق آسيا. وقال تشو "القطارات فائقة السرعة ضرورية للتنمية الوطنية وللمواطنين وللاتصالات الإقليمية، حيث عززت الكثير من الدول اقتصادها بتطوير خطوط سكك حديدية فائقة السرعة".
بواسطة ✰✰
مونت كارلو الدولية - تفوقت اليابان على نفسها مرة أخرى عندما ﺳﺠﻞ ﻗﻄﺎﺭ ﻳﺎﺑﺎﻧﻲ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﺨﺎﺻﻴﺔ ﺍﻟﺮﻓﻊ ﺍﻟﻤﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻲ ﺳﺮﻋﺔ قياسية جديدة ﻓﻲ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ ﺃﺟﺮﻱ هذا الأسبوع. ﻭﺑﻠﻐﺖ ﺳﺮﻋﺔ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ الجديد " SCMaglev L0" 603 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ بعد 11 ثانية من انطلاقه أثناء ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﻩ ﻓﻲ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﻳﺎﻣﺎﻧﺎﺷﻲ، ليتفوق بذلك على أسرع قطار موجود في العالم قبل تجربة الـ "ماجليف" الأخير، والقطار صاحب الرقم القياسي السابق ياباني الصنع أيضا. وكانت أﻋﻠﻰ سجلها ﻗﺪ ﺑﻠﻐﺖ 581 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 2003. وكان القطار مكونا من سبع عربات ويحمل ركابا على متنه. ﻭﺗﺨﻄﻂ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ لاﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 2027 ﻓﻲ ﺧﻂ ﻳﺮﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﻃﻮﻛﻴﻮ ﻭﻧﺎﻏﻮﻳﺎ، ﺇﺫ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺽ ﺃﻥ ﻳﻘﻄﻊ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﺎﻟﻐﺔ 300 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍ ﻓﻲ ﻏﻀﻮﻥ 40 ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻓﻘﻂ، ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺗﺴﺘﻐﺮﻕ ﺍﻟﺮﺣﻠﺔ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺘﻴﻦ ﻧﺤﻮ ﺳﺎﻋﺔ ﻭﻧﺼﻒ . ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ هذه ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻻختبار، ﺇﻻ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻟﻦ ﺗﺰﻳﺪ ﻋﻦ 500 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻋﻨﺪ دخوله في الخدمة بشكل رسمي. ويرجع الفضل إلى سرعة القطارات العاملة بتقنية الماغليف إلى أن هذه القطارات لا تلامس سكة الحديد التي تسير فوقها، بل تطير عمليا فوق سكتها على ارتفاع 10 سم.
بواسطة
شاكرين للمعلومات المفيدة / .• ♡ ♥ •.
0 تصويت
بواسطة
كشفت اليابان عن أحدث نسخة من "القطار الرصاصة" الذي لا يزال قيد التجارب لكنه يتحرك بسرعة قصوى مذهلة، قبل إطلاقه الرسمي في عام 2030. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، أن القطار الجديد يحمل اسم "ألفا - إكس"، وأن سرعته القصوى ستبلغ 360 كيلومترا في الساعة، ويتكون من 10 عربات.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1539 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1538 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...