إعلان

797 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ما الفرق بين وحيد القرن الأسود ووحيد القرن الأبيض؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
الشيء المثير للاهتمام حول وحيد القرن الأسود ووحيد القرن الأبيض هو أن أسمائهم لا علاقة لها بلون بشرتهم. من الناحية الفنية ، كلاهما رمادي صلب , الاختلاف الجدير بالملاحظة بين النوعين هو الشفة العليا. وحيد القرن الأسود لديه شفة مدمن مخدرات بينما وحيد القرن الأبيض لديه شفة مربعة.  بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع وحيد القرن الأبيض بجمجمة أطول ، وجبهة أقل عرضا . توجد جميع أنواع وحيد القرن الأسود في أربع مقاطعات إفريقية - جنوب إفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وكينيا. تقارير الصندوق العالمي للطبيعة أن أعداد وحيد القرن الأسود انخفضت بنسبة 98 في المئة بين عامي 1960 و 1995 إلى أقل من 2500. ولكن هذا النوع حقق عودة دراماتيكية ، حيث زاد عددهم إلى ما بين 5،042 و 5،455 اليوم. ومع ذلك ، لا يزال يعتبر وحيد القرن الأسود من الحيوانات المهددة بالانقراض.

المصدر : www.mnn.com
بواسطة ✰✰✰
يوجد وحيد القرن الأسود في وسط وجنوب أفريقيا ، والذي يتميز بقرنين ، وأحيانا يظهر بثلاث قرون ، يستخدم الشفة العليا لتناول الطعام وعادة يتغذى على البقوليات والأغصان .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
هناك وحيد القرن الهندي , حيوان شبه بر مائي يعيش في الغابات و مناطق المستنقعات و يعتمد علي الماء ويتغذي علي الاعشاب و الطحالب , وهو يشبه وحيد القرن الابيض الذي  يعيش في المروج المسطحة ذات الحشائش القصيرة والكثيفة ويعتمد ايضا علي الماء .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1273 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1272 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...