إعلان

888 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم ؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
البحر الميت ذو المساحة المغلقة التي تقترب من الأربعمائة ميل مربع وتقع بالقرب من الأردن لم يكن تتيح درجة ملوحته العالية الفرصة للعديد من الحيوات البحرية للعيش فيه. فقد استمرت مياهه في التبخر بمعدلات تفوق كثيرا ما يحدث لها من زيادة عن طريق المطر متسببة في زيادة درجة ملوحته ,وبإستمرار ذلك التبخر واصل منسوب مياهه في الإنخفاض حتى بلع ألفا وثلاثمائة قدم عمقا, ويرجع العلماء ان منسوب المياه سوف يستمر في الانخفاض وسف تستمر الملوحة في الإزدياد لكي تتعدى نسبة ال 30 % ملوحة التي بلغها البحر الميت حتى يومنا هذا "للدقة 332 جزء ملح لكل ألف جزء" في الوقت الذي تكون فه ملوحة بحر البلطيق مثلا 1% على الأكثر , وملوحة المحيطات المفتوحة 3,5 % في المتوسط, لكنه مع ذلك ليس أعلى المسطحات ملوحة على وجه الأرض ,فتفوقه بحيرة "آسال" بجيبوتي بشرق أفريقيا,حيث تبلغ تبلغ نسبة الملوحة 40%. ومن عجائب الطبيعة فإن البحر لا يفتقر تماما -على الرغم من اسمه- إلى الحياة الحية,فهناك بعض الكائنات الدقيقة التي تعشق ملوحته وتتعايش معها ,مثل البكتريا عاشقة الملوحة "الهالوفيليك الحمراء" Red Halophilic , و"الدوناليلا ألجا" Dunaliella Alge.
بواسطة
يتمتع البحر الميت بميزات عديدة، فهو محاط بالجبال، ويمتاز بارتفاعه الذي يعتبر أعمق نقطة في العالم، ودرجة ملوحته الشديدة التي تخليه من جميع الكائنات الحية، وتجعله أحد أكثر المعالم الطبيعية المثيرة في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
سمي البحر الميت بهذا الاسم :  نظرا لنسبة الملوحة العالية والهائلة التي يتميز بها مياهه  لدرجة لا يمكن ان يعيش كائن حي فيها .
بواسطة ✰✰
لأن لا حياة بحرية فيه بسبب ملوحته العالية ، حيث لا تعيش فيه الأسماء والكائنات البحرية الأخرى.
بواسطة ✰✰✰
سمي البحر الميت بهذا الاسم لانعدام الحياة فيه لشدة ملوحته .
0 تصويت
بواسطة
سمي بهذا الاسم لأن معظم الكائنات الية لا تستطيع العيش فيه .  ورغم أن الأسماك لا تستطيع العيش في البحر الميت، إلا أنه يمكن للبكتيريا والطحالب، و80 نوعاً من الفطريات ، النجاة في البيئة التي يوفرها .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1418 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1417 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...