إعلان

4.1k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ماهو الفرق بين الصحراء والتصحر ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
التصحّر هو ظاهرة تحوّل الأرض الخصبة إلى صحراء. وتؤدي الظواهر المناخية الشديدة-لاسيما الجفاف- والأنشطة البشرية التي تسهم في تلوّث الأرض أو تردي التربة (بما في ذلك الإفراط في زراعة الأراضي والرعي وإزالة الغابات) إلى تحويل الأرض الخصبة إلى صحراء.
التفاصيل من المصدر : features/qa/69/ar
+2 تصويت
بواسطة ✰✰
في كل عام تزداد مساحة الصحارى في العالم بواقع 70 ألف كيلومتر مربع، وهذا ما يعادل مساحة إيرلندا. ووفقاً للمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، فإن 40 بالمائة من سكان إفريقيا و39 بالمائة من سكان آسيا و30 بالمائة من سكان أمريكا الجنوبية يعيشون في مناطق مهددة بالتصحر. لكن التصحر يهدد مناطق أخرى في الولايات المتحدة وإسبانيا أيضاً.  وأحد أسباب التصحر هو الانفجار السكاني في بعض البلدان. ففي الصين مثلاً، يجب على الأرض الجافة أن تغذّي المزيد من الناس. ويترك مربو الماشية عدداً كبيراً من الحيوانات ترعى في المراعي، لتأكل كل النباتات. وهذا ما يضعف من تماسك التربة لتبدأ بالتآكل بوساطة الرياح والمطر. وهذا ما يزيد من مساحة الصحارى في الصين بواقع 2500 كيلومتر مربع سنوياً.

المصدر : DW
0 تصويت
بواسطة
الصحراء (Desert) هي منطقة ذات مناخ معين وفيها تعيش نباتات وحيوانات وطيور معينة .
أما التصحر(Desertification) فهي ظاهرة تحدث نتيجة تغير في المناخ ومثال على ذلك : منطقة تكون فيها نباتات ونتيجة ظروف معينة تصبح خالية منها , مما يؤدي إلى فقدان الحياة النباتية والتنوع الحيوي بها، ويؤدي ذلك إلى فقدان التربة الفوقية ثم فقدان قدرة الأرض على الإنتاج الزراعي .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1376 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1376 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...