إعلان

625 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
في أي الدول توجد أكبر الغابات المطيرة؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
الغابات المطيرة (Rainforest) الغابة المطيرة هي الغابة التي ينزل بها الكثير المطر - أكثر من 200 بوصة في السنة !  وبعض الغابات المطيرة ينزل بها حوالي 400 بوصة من المطر سنويًا!  .  وأكبر غابات مطيرة في العالم هي غابات الأمازون المطيرة. تغطي غابات الأمازون المطيرة أكثر من مليار فدان. معظمها موجود في البرازيل ، لكنها تأخذ أيضًا جزءًا من بلدان مثل : بيرو وفنزويلا والإكوادور وكولومبيا وغيانا وبوليفيا وسورينام وغيانا الفرنسية .  https://www.eroshen.com/site/?p=21849
بواسطة منذ
تمثل غابات الأمازون أكثر من نصف الغابات المطيرة المتبقية على كوكب الأرض، وتضم أكبر مساحة من الغابات الاستوائية المطيرة وأكثرها تنوعًا حيويًا في العالم.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الغابات المطيرة في أفريقيا هي الأكثر شمولا على مساحات شاسعة ، والتي تغمرها المياه في حوض الكونغو ، الذي يحتل الاكتئاب الرسوبي المغطي والصخري القديم من الجوهر القاري الأفريقي . تغذيها تيارات المرتفعات والكونغو وروافده غربا في خليج غينيا . الحوض في الغالب مستوى ، وموتر مع المستنقعات الضخمة . الشمال الغربى الغابات المطيرة يمتد على طول مرتفعات الكاميرون ، سلسلة من البراكين التي تتجه داخلياً من خليج غينيا ، مع أجزاء من هذا الساحل والشاطئ الأطلسي .
0 تصويت
بواسطة
أكبر الغابات المطيرة توجد في  البرازيل ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، إندونيسيا ، بيرو ، الهند ، المكسيك ، كولومبيا ، أنغولا وبوليفيا. ومن بين جميع دول العالم ، يوجد حوالي 62 نوعًا من الغابات المدارية الرطبة في معظم الغابات الاستوائية المطيرة في آسيا وأمريكا الجنوبية.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1377 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1376 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...